الى

وفدُ العتبات المقدّسة في باكستان يحيي ذكرى ولادة الزهراء(عليها السلام)..

محاضرة في جامعة الكوثر النسوية
احتفى وفدُ العتبات المقدّسة (الحسينية والكاظمية والعباسية) في العاصمة الباكستانية إسلام آباد بذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء(عليها السلام)، حيث شارك في عدّة فعاليات في هذا اليوم المبارك بعضُها كان من ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي (نسيم كربلاء).

حيث استُهِلّت فعالياتُ اليوم الثالث بالمشاركة في حفلٍ أقامته جامعةُ الكوثر النسوية بمناسبة ولادة السيدة فاطمة الزهراء(عليها السلام)، حيث استُهِلّ الحفلُ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم لمجموعةٍ من الطالبات بعدها جاءت كلمةٌ لوفد العتبات المقدّسة ألقاها بالنيابة ممثّلُ الأمين العام للعتبة الحسينية المقدّسة الشيخ علي الفتلاوي تناول فيها بعض أخلاق ومكارم السيدة فاطمة(عليها السلام)، حاثّاً الحاضراتٍ على ضرورة التمسّك بنهج السيدة الزهراء(عليها السلام) لأنه النهجُ القويم لكلّ فتاةٍ مسلمة.

بعدها صُحِبَ الوفدُ بجولةٍ في الجامعة واستمع خلالها إلى شرحٍ عن طبيعة عمل هذه الجامعة والأمور التي تدرّس فيها، حيث أنّها تركّز في الأساس على نهجين في آنٍ واحد هما المنهج العقائدي والمنهج العلمي.

بعدها توجّه الوفدُ إلى مجمّع الإمام الصادق(عليه السلام) لحضور مراسيم صلاة الجمعة، وبعد أداء صلاة الجمعة رحّب إمامُ الصلاة الشيخ شفى نجفي بالوفد القادم، وقدّم تعريفاً مختصراً عن مجمّع الإمام الصادق(عليه السلام).

حيث بيّن أنّ هذا المجمّع يضمّ مسجد وحسينية الإمام الصادق(عليه السلام) ومستوصف الإمام الصادق للفقراء والمحتاجين وجامعة الزهراء النسوية.

مبيّناً: "لقد منّ اللهُ عليكم أيّها الوفد الذي حلّ علينا ضيفاً من أرض العزة والإباء أرض كربلاء المقدّسة بأن جعلكم تخدمون زوّار الحسين وأهل بيته(عليهم السلام)، وشرفٌ آخر لنا أنّكم نزلتم عندنا تحملون فكر الإمام الحسين ومنهجه".

بعدها ألقى رئيسُ وفد العتبة الكاظمية المقدّسة الشيخ عدي حاتم كلمةً بالنيابة عن وفد العتبات المقدّسة، والتي تحدّث فيها عن فضل السيدة فاطمة الزهراء على الأمة، وكيف أنّها كانت حلقة وصلٍ بين النبوّة والإمامة، حيث خصّها اللهُ تبارك وتعالى بأن تكون طريق الامتداد للرسالة المحمدية، فمنها وُلِدَ الأئمة(سلام الله عليهم) وهم حملة النهج المحمدي الأصيل.
تعليقات القراء
2 | أبو هدى السيد | 10/04/2015 | العراق
السلام على أم أبيها وشفيعتنا يوم القيامه الزهراء عليها السلام
1 | مهندس حيدر | 10/04/2015 | العراق
بارك الله بهذه الجهود المبذوله من نشر الوعي والفكر الثقافي في العالم والمجتمع الأسلامي للأقتداء بفكر ونهج محمد وآل محمد ..وبارك الله بكل العاملين والخادمين للعتبات المقدسه الحسينية والعباسية والكاظمية وعلى الخصوص الوفد المشارك..
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: