الى

وفود العتبات المقدّسة في باكستان تزور عدداً من المدارس وتطّلع على واقع التعليم فيها من أجل تبادل الخبرات..

أحدى الزيارات
ضمن الجولات التي قامت بها وفودُ العتبات المقدّسة في العراق (الحسينية والكاظمية والعباسية) وعلى هامش فعاليات الأسبوع الثقافي (نسيم كربلاء) المقام في باكستان، زارت صباح اليوم الاثنين (23جمادى الآخرة 1436هـ) الموافق لـ(13نيسان 2015م) عدداً من المدارس الثانوية في العاصمة إسلام آباد واطّلعت على نظام التعليم فيها سعياً منها إلى تبادل الخبرات.

وقد استمع الوفدُ إلى شرحٍ موجزٍ عن أقسام هذه المدارس، بالإضافة إلى زيارة المنشآت التابعة لها كالمختبرات وقاعات المنام للطلبة والمطاعم.

وممّا لوحظ هناك أنّ المدارس تتّخذ ثلاث محاور أساسية في التدريس أوّلها المحور التعليمي والثاني المحور العقائدي والثالث هو اللياقة البدنية والتدريبات الرياضية.

كما أنّ بعض هذه المدارس تعمل بنظامٍ أشبه بالنظام العسكريّ، حيث أنّ الطلبة يستقرّون في المدرسة ويكونُ ذهابهم إلى أهلهم فقط في أيام العطل والمناسبات الرسمية.

كما تشتمل هذه المدارس على مستوصفٍ خاصٍّ بها لعلاج الحالات المرضية وكذلك جامع لأداء الصلاة وغيرها من المنشآت الخدمية.

وفدُ العتبات المقدّسة بدوره التقى بالطلبة وقدّم لهم عدداً من النصائح والإرشادات التوجيهية، وحثّهم على التخلّق بأخلاق الإسلام والابتعاد عن محاولات الغشّ وغيرها من الأمور السلبية.

وقد أثنى الطلبةُ والكوادرُ التدريسية على هذه الزيارات عادّيها دافعاً معنويّاً مهمّاً يعطيهم الحافز بالنجاح والتفوّق، كما أنّه دليلٌ على حرص العتبات المقدّسة على الاهتمام بكلّ شرائح المجتمع دون استثناء.
تعليقات القراء
1 | بورضا | 14/04/2015 | المملكة العربية السعودية
ماشاء الله جميل جداً اشكرهم على هذه الزيارة الميمونة
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: