الى

نتاجاتٌ فكريةٌ وثقافية ضمّتها أجنحةُ العتبة الحسينية المقدّسة في الأسبوع الثقافيّ المقام في باكستان (نقرير مصور)..

المعرض
ضمّ المعرضُ المقامُ ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي (نسيم كربلاء) الذي تقيمه العتبةُ الحسينية المقدّسة بالتعاون مع جامعة الكوثر ومشاركة العتبتين المقدّستين الكاظمية والعباسية، أجنحةً احتوت على العديد من النتاجات الفكرية والثقافية المتنوّعة التي تسهم في رفع الوعي وإدراك حقيقة الإسلام المحمديّ بعيداً عن التطرّف والأفكار المغلوطة.

مسؤول وفد العتبة الحسينية المقدّسة مسلم صگبان تحدّث لشبكة الكفيل العالمية عن طبيعة أجنحة العتبة المقدّسة قائلاً: "جمعت هذه الأجنحة عدداً من الإصدارات الفكرية لعددٍ من أقسام العتبة المقدّسة وقد ترجمت كلّها إلى لغة الأوردو أو اللغة الانكليزية، مساهمةً في إيضاح الفكر الحقيقيّ للإسلام في المجتمع الباكستانيّ".

وأضاف: "كما إنّ هناك أجنحةً أخرى ضمّت وثيقة عهدٍ مع الإمام الحسين(عليه السلام) بالإضافة إلى رسائل تُبعَثُ إلى قبره الشريف يطلب فيها المؤمنون حاجاتهم، كما تمّ تخصيص عددٍ من التبريكات من القبر الشريف توزّع على أصحاب الحوائج والمرضى.

ولتعمّ الفائدةُ أكثر تمّ فتحُ نافذة الزيارة بالإنابة لحرم الإمام الحسين(عليه السلام) والتي شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الزائرين، إضافة الى تخصيص مساحة لإقامة معرضٍ للصور الحسينية".

كما أوضح مسلم: "حرصت العتبةُ الحسينيةُ المقدّسة على إقامة مسابقةٍ ثقافية تحتوي على عددٍ من الأسئلة عن شخص الإمام الحسين(عليه السلام) وكذلك ثورة الطف الخالدة، على أن تكون الجوائز العشرة الأولى هي زيارة للعتبات المقدّسة في العراق، والهدف من إقامة هكذا مسابقة هو لحثّ المجتمع للبحث أكثر في القضية الحسينية والتعمّق فيها، وسيتمّ إعلان النتائج -إن شاء الله تعالى- في حفل الختام".

أمّا عن شريحة الطفولة فقد أوضح مسلم: "خُصّص جناحٌ منفرد اشتركت فيه الجهات المعنية بشأن الطفولة في العتبة الحسينية المقدّسة يقدّم عدداً من الفقرات التثقيفية بالأمور الإسلامية على وجه العموم والقضية الحسينية على وجه الخصوص، كذلك بالتعاون مع جامعة الكوثر خُصّصت أجنحةٌ للنساء وأخرى للأطفال ضمّت هذه الأجنحةُ إصداراتِ العتبات المقدّسة بالإضافة الى إصداراتٍ خاصّةٍ بالجامعة تتناول جميعها مفاهيم الإسلام كتعليم أحكام الصلاة وتصحيح قراءة القرآن وتصحيح الحجاب وغيرها من الأمور".
تعليقات القراء
2 | عشق الحسين | 14/04/2015 | العراق
جميل جدا جدا
1 | أبو هدى السيد | 13/04/2015 | العراق
بوركتم أخواني لفعل الخير فوفقكم ألله وجزاكم ألله خير الجزاء المحسنين وأسئلكم الدعاء
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: