شبكة الكفيل العالمية
الى

معهدُ القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدّسة يورق غصناً قرآنياً في محافظة واسط..

جانب من حفل افتتاح الفرع
ضمن خطّته الرامية الى توسيع مؤسّساته القرآنية في محافظات العراق من أجل المساهمة في إشاعة وتجذير الثقافة القرآنية، افتتح معهدُ القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدّسة فرعاً له في محافظة واسط / منطقة تاج الدين، وأُقيم في هذه المناسبة حفلٌ بهيجٌ في جامع وحسينية سيد الشهداء(عليه السلام) في المنطقة نفسها، والذي جاء متزامناً مع غمرة فرحة المحبّين والموالين لأهل بيت النبوّة بذكرى ولادة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء(عليها السلام).

واستُهِلّ حفلُ الافتتاح بتلاوةِ آياتٍ من الذكر الحكيم وكلمةٍ ألقاها الشيخ أحمد الربيعي بالنيابة عن أهل المنطقة والتي رحّب خلالها بوفد العتبة العباسية المقدّسة، مثمّناً الجهود الكبيرة التي تبذلها العتبة المقدّسة في شتّى الميادين الفكرية والثقافية ومن أهمّها الجانب القرآنيّ، والذي قطعت به أشواطاً وجعلت ثماره القرآنية في متناول أغلب محافظات العراق، وذلك عن طريق فتح فروعٍ للمعهد أو إقامة المحافل والأمسيات والمسابقات القرآنية".

مُبيّناً: "أنّ معهد القرآن الكريم كان الداعم الأوّل للكثير من النشاطات القرآنية في الناحية"، موضّحاً الدور الكبير الذي سيؤدّيه الفرعُ الجديدُ عادّاً إيّاه خطوةً مهمةً في إعداد جيلٍ قرآنيّ".
بعدها جاءت كلمةُ مدير معهد القرآن الكريم الشيخ جواد النصراوي والذي تحدّث قائلاً: "لا زلنا نعيش ذكرى ولادة السيدة الزهراء(عليها السلام) لذلك ارتأينا أن نفتتح هذا الفرع في هذه المناسبة المباركة، نظراً للتلازم الوثيق بين السيدة الزهراء(عليها السلام) والقرآن الكريم، حتى أنّها(سلام الله عليها) قضت آخر لحظات حياتها وهي تقرأ الكتاب العزيز".
وأضاف: "ما نأمله من هذا الفرع نشر روح القرآن في هذه الناحية من خلال إقامة العديد من النشاطات القرآنية المختلفة مثل الدورات والمسابقات والمحافل والختمات القرآنية وغيرها".
كما حثّ الشيخ النصراوي أهالي الناحية على الاستفادة من هذا النبع القرآني داعياً الآباء إلى أن يأخذوا بأيدي أبنائهم ويحثّوهم على تعلّم القرآن الكريم، والمشاركة في دورات تعليم الكتاب العزيز عادّاً ذلك جزءً من الواجب الملقى على عاتق الجميع".
بعدها حلّق الحاضرون في رحاب الأنس الإلهي مع أعذب التلاوات المجوّدة لقرّاء من العتبة العباسية المقدّسة ومن نفس أهالي المحافظة.
ومن الجدير بالذكر أنّ معهد القرآن الكريم له العديد من الفروع المنتشرة في مختلف المحافظات قد أخذت على عاتقها تعليم الكتاب العزيز ونشر علومه ومعارفه المختلفة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: