الى

مقاتلو فرقة العباس(عليه السلام) يُبلون البلاء الحسن في معركة مصفى بيجي وقائد عمليات صلاح الدين يثني عليهم ويشيد بعزيمتهم..

مقاتلو الفرقة
اكتسب مقاتلو فرقة العباس(عليه السلام) القتالية مهاراتٍ وخبراتٍ عسكرية ميدانية خلال جملة من معارك التحرير التي شاركوا فيها مع إخوانهم المجاهدين من قوّات الجيش والشرطة وباقي الغيارى، والتي جاءت من خلال التدريب المنهجيّ المنظّم والروح الوثابة العالية الممزوجة بالعزيمة والإرادة النابعة عن عقيدة وإيمان بقضية هذا الوطن والمؤطّرة بتوجيهات وتوصيات المرجعية الدينية العُليا، ونتيجةً لهذا كانت مشاركتهم في معركة تحرير بيجي التي ابتدأوها من المصفى حيث سطّر أبناء الفرقة خلال هذه المعركة ومع مَنْ تجحفل معهم أروع صور البطولة الشجاعة، فقد خاضت الفرقةُ معارك شرسة وأتمّت الواجبات المكلّفة بها والخاصّة بهذه الصفحة من المعركة وهي الآن تمسك بالأرض على جدار مصفى بيجي.
وكان لفوج الغضب التابع للفرقة اليدُ الطولى في هذه المعارك فقد أبلى مقاتلوه بلاءً حسناً وكانت لهم صولاتٌ وجولات غير آبهين بهذه المجاميع الجبانة من الدواعش فكان أبناء الفرقة -ومَنْ معهم- لهم بالمرصاد.
كما كانت هناك واجباتٌ أخرى للفرقة من خلال الجهد الصاروخي والمدفعيّ الذي قامت به كتائب المدفعية الأنبوبية فضلاً عن مشاركة كتيبة المدرّعات الفرنسية التي جُهِّزَت بها الفرقةُ مؤخّراً.
هذا وكانت هناك أعمالٌ للجهد الهندسيّ التابع للفرقة شملت رفع العبوات الناسفة والمساعدة في إصلاح الطرق وعمل طرق نيسمية لتجنّب تلك العبوات وبآلياتٍ ومعدّات مدرّعة خاصة.
ومن جهةٍ أخرى تمكّنت سريّة القنّاصين المنتشرة في أماكن داخل المصفى من قتل أكثر من ستة قنّاصين متحصّنين في البيوت القريبة من المصفى بعد التوغّل في العمق وقتلهم وتمكين القوّات الأمنية من التدخّل فضلاً عن قيام وحدة المعالجة بتفجير عجلة مفخّخة نوع (همر) تحت السيطرة كانت متوجّهة صوب القوّات المتمركزة هناك لاستهدافهم.
قيادة عمليات صلاح الدين كانت على تماسٍّ مباشر مع ما يقوم به أبناء الفرقة الأبطال فأشادت بهم وبالدور الفعّال الذي يقومون به مع باقي القوّات المتجحفلة من القوات الأمنية والحشد الشعبي.
تعليقات القراء
3 | عباس عبدالامير | الجمعة 17/04/2015 | Canada
يالله يامن بيده مقاليد السموات والارض انصر هؤلاء الابطال نصرا مؤزرا واحفظهم من كل مكروه
2 | محمد الفتلاوي | الجمعة 17/04/2015 | العراق
و النعم منكم يا ابطال لقد رفعتوا اسم العراق عالياً
1 | عباس فاضل | 17/04/2015 | العراق
السلآم عليكم لقد نشرتم صور مدرعات معطوبة وهذا يعد خطأ لذا ننصح برفع هذه الصورة مع التقدير الموضوع ليس للنشر وإنما لغرض التنبيه والمراجعة والتدقيق مستقبلا
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: