الى

مركزُ العميد الدوليّ للبحوث والدارسات يُعلن عن تنظيم مسابقةٍ لتصميم شعار ويدعو جميع المختصّين للمشاركة فيها..

أعلنت إدارةُ مركز العميد الدوليّ للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدّسة عن تنظيم مسابقةٍ لتصميم شعارٍ (logo) خاصٍّ بالمركز، على أن ينسجم مع نهج وسياسة العتبة العباسية المقدّسة.

كما تدعو جميعَ أهل الاختصاص في هذا المجال من كلا الجنسين ومَنْ يجد في نفسه القدرة والكفاءة على عمل شعارٍ خاصٍّ بالمركز المسارعة في إنجاز عمله وإرساله، على أن يتمّ تسليم التصاميم المشاركة في المسابقة عن طريق البريد الإلكتروني للمركز: alameed@alkafeel.net .

وسيتمّ الإعلان عن التصميم الفائز في فعاليةٍ يُقيمها مركز العميد الدوليّ.

علماً أنّ المدّة المقترحة لاستقبال التصاميم المشاركة ستكون لمدّة شهرين، وهناك مكافأةٌ مالية للتصميم الفائز.

الجديرُ بالذكر أنّ مركز العميد الدوليّ للبحوث والدراسات هو تشكيلٌ مؤسّساتي له صبغةٌ دوليةٌ يُعنى بالبحوث والدراسات المتخصّصة التي تُساهم في الارتقاء بالمجتمع بمختلف شرائحه.

أمّا الغاية من إنشاء هذا المركز فهي:

1- تنظيم العمل البحثيّ الأكاديميّ واستهدافه بآلية مؤسّسية دقيقة.

2- السعي إلى تحقيق الطموحات المعرفية التي تسعى الدوائر والمؤسسات العلمية والتعليمية إلى تحقيقها.

3- دعم الحراك الثقافي والفكري الجامعيّ من خلال رعاية العقول الأكاديمية وتبنّي نتاجاتها.

4- احتضان المشاريع العلمية ذات الصبغة الابتكارية؛ خدمةً للمجتمع العام والجامعيّ.

5- مساعدة الخيّرين من الأكاديميّين لتحقيق مجتمعٍ علميّ فاعل قادرٍ على صناعة المعرفة الحيّة.

هيكلية المركز: يتألّف المركز من:

رئيسٍ للمركز ومساعدَيْن علميٍّ وإداريّ، وتنضوي تحت كلّ مساعديةٍ أقسامٌ إداريةٌ متخصّصة تابعة لها. ويكوّن رئيسُ المركز والمساعدان ورؤساءُ الأقسام مجلسَ إدارة المركز.

والمساعدية العلمية تضمّ:

- قسم الرسائل الجامعية: الذي يكون عملُه جمع وتوثيق وبناء قاعدة بياناتٍ محدَّثة بشكلٍ دوري، ويتبنّى طباعة الرسائل والأطاريح الجامعية المهمّة في بابها واختصاصها.

- قسم المشاريع البحثية: الذي يكون عملُه صياغة وتبنّي ورعاية المشاريع البحثية العلمية ذات الفائدة العامة، وذات الصبغة المعرفية المبتكرة.

- قسم الموسوعات والمعجمات: الذي يكون عملُه صناعة وتبنّي ورعاية تأليف أو توليف أو تحقيق أو إعادة تحقيق المعجمات والموسوعات ذات الأهمية القصوى في بابها واختصاصها.

- قسم الفعاليات والأنشطة العلمية: الذي يكون عملُه تصميم وتبنّي ورعاية المؤتمرات والندوات وورش العمل والمسابقات والجوائز ذات الصبغة العلمية: تنموية، أو تطويرية، أو توعوية، أو تدريبية، أو تثقيفية متخصّصة.

- قسم الدوريات المحكّمة: الذي يكون عملُه الإشراف على ديمومة الدوريات المحكّمة التي يصدرها المركز: إنتاجًا وتسويقًا وتوزيعًا.

- قسم المكتبة: وهو تشكيلٌ لمرجعٍ معلوماتيّ متقدّم لفريق عمل الأقسام السابقة؛ لينهضوا بعملهم على أكمل وجه.

- قسم الترجمة: ومهمّته التواصل مع الآخر ترجمةً -من وإلى- اللغة العربية؛ لتعريف المجتمع المعرفيّ والجامعيّ بنظرة الآخر إلينا ونظرتنا إلى الآخر؛ ولخلق التفاعل بنحوٍ سلميّ عالميّ.

- قسم النشر: وعملُه تقديم الخدمات الطباعية للباحثين، واستقطاب البحوث المهمة في بابها للتعاقد على نشرها وتسويقها، وتصميم شرائط شراء الحقوق، ويقوم بتقديم ما يحصل عليه إلى مطبعة العتبة المقدّسة.

- قسم الرقميات: مهمّته صنع عالم الرقميات بفعل التكنولوجيا عالمًا موازيًا لعالم الواقع؛ بحيث أنتج لكلّ شيءٍ ورقيّ مقابلًا رقميًا، فضلاً عن النتاجات الرقمية التي انطلقت من العالم الرقمي.

- قسم التخطيط والتقييس: ومهمّته صناعة مقاييس الجودة وتقييم العمل الجامعيّ والأكاديميّ عبر نتاجاته ومؤسّساته على وفق أسسٍ علميّة عالمية تصدر بشكلٍ دوريّ.

أمّا المساعدية الإدارية فتضمّ:

- الموارد البشرية.

- الأرشيف.

- الخدمات.

- الشؤون القانونية.

- الشؤون الإدارية والمالية.

- التنسيق والتوثيق "علاقات وإعلام".

- التسويق والتوزيع.

- قسم الانترنت.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: