شبكة الكفيل العالمية
الى

الصبر والوفاء من الهند الى كربلاء..

الصبرُ والوفاء مهرجانٌ سنويّ دأبت على إقامته مجموعةٌ من المحبّين والموالين في الهند من أهالي مدينة لكناو الهندية، وذلك إحياءً لذكرى أبطال كربلاء الإمام الحسين والإمام السجاد وأبي الفضل العباس(عليهم السلام)، وانتظمت هذه المجموعةُ بموكبٍ توسّم بـ(خَدَمَة السيدة زينب(عليها السلام))، وفي كلّ يوم الثالث من شعبان من كلّ عامٍ تكون لهم وقفة تواصلية للفرح مع أئمّتهم(عليهم السلام)، حتى أصبح هذا مهرجاناً كبيراً يُقام ما بين الحرمين الشريفين بالتعاون مع العتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية.
وكالموعد أُقيم في ساحة ما بين الحرمين المطهّرين مساء يوم الجمعة (3شعبان 1436هـ) وفي مساءٍ شعبانيّ مبارك اجتمع هؤلاء المحبّون، هذا وشهد المهرجان حضوراً واسعاً من قبل الجالية الهندية القاصدين للزيارة شاركهم فيه إخوانهم المهنّئين العراقيّين وغيرهم فضلاً عن ممثّلي العتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية.
وتضمّن المهرجانُ إلقاء كلماتٍ وقصائد شعريّة باللّغتين العربيّة والأورديّة حملت بين أحرفها عبارات الفرح والسرور بهذه المناسبات العظيمة، كذلك شهد برامج عبادية وقراءة المولد الشريف للإمام الحسين عليه السلام .
هذا وقام قسمُ ما بين الحرمين الشريفين بتهيئة كافة الأمور الخاصة بإقامة هذه الفعالية من حجز المكان والإعلانات ومنصّة الاحتفال ونشر عددٍ من منتسبيه من أجل تنظيم أمور الحفل وتقديم أيّ مساعدة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: