الى

انطلاق فعاليات المهرجان الثقافيّ السنويّ الثامن لولادة كريم أهل البيت الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام)..

جانب من المهرجان
انطلقت بعد صلاتَيْ المغرب والعشاء من يوم أمس الخميس (14رمضان 1436هـ) الموافق لـ(2تموز 2015م) فعاليات المهرجان الثقافيّ السنويّ الثامن لولادة كريم أهل البيت الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام) الذي يُقيمه أهالي مدينة الحلّة برعاية الأمانتين العامّتين للعتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية.
وأُقيم حفلُ افتتاح المهرجان الذي عقد تحت شعار: (الإمام الحسن المجتبى معزّ المؤمنين ونبراس المجاهدين) على حدائق مقام ردّ الشمس في مدينة الحلّة، وشهد حضوراً لوفدَيْن من العتبتين المقدّستين وديوان الوقف الشيعيّ في محافظة بابل وعددٍ كبير من الشخصيات الدينية والثقافية والأكاديمية والإعلامية.
استُهِلَّ الحفلُ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ محسن طاهر الرماحي، بعدها قرأ الحضور وقوفاً سورة الفاتحة ترحّماً على شهداء الحشد الشعبيّ المقدّس، ثمّ تلتها مراسيمُ رفع راية الإمام الحسن(عليه السلام).
بعدها قدّم نخبةٌ من متطوّعي الحشد الشعبيّ المقدّس استعراضاً عسكريّاً رفعوا خلاله على الأكتاف راية (لبيك يا حسين) لتكون بعد هذه الفعالية كلمةٌ باسم أهالي الحلّة ألقاها بالنيابة عنهم رئيسُ الهيأة العُليا لمشروع الحلّة مدينة الإمام الحسن(عليه السلام) المهندس حسن علي الحلي الذي رحّب فيها بالحضور الكريم وشكر تواجدهم في هذه المدينة (للاطّلاع على الكلمة اضغط هنا).
بعدها جاءت كلمةُ الأمانتين العامّتين للعتبتين المقدّستين التي ألقاها الشيخ علي الفتلاوي وبيّن فيها: "أيّها الحضور الكرام دأبت العتبتان المقدّستان في كربلاء بدعم جميع الفعاليات والنشاطات وجميع المهرجانات والندوات التي توثّق العلاقة وتديم التواصل بين المسلمين وأهل البيت(عليهم السلام) لأنّهم حملة الرسالة المحمدية والامتداد لخاتمية الرسالات".
مبيّناً: "هذا المكانُ يجتمع فيه على مدى أعوام شيعةُ أهل البيت(عليهم السلام)، من هذه المدينة الكريمة مدينة الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام) مدينة العلماء الحلّة الفيحاء ليحتفلوا بميلاد إمامهم، فنقول لهم نحن إخوانكم خدم أبي عبدالله الحسين وخدم أبي الفضل العباس(عليهما السلام) جئنا نشارككم هذا الحفل وجئنا نشدّ على أيديكم لهذه النشاطات ونبارك لكم هذه الجهود ونقول بلسانٍ فصيحٍ ونخاطب به إمامنا الحسن المجتبى نقول: سيدنا أبا محمد لقد جاء أخواك الحسين وأبو الفضل العباس(عليهما السلام) متمثّلين بخدّامهم الى الحلّة لكي يحتفلوا مع أهلها بهذه المناسبة، نحن نبارك لكم هذا العيد الكريم في هذا الشهر الفضيل، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعلكم في تواصلٍ دائمٍ مع مواليد أئمّتكم ونحن معكم وفي خدمتكم في أيّ وقتٍ وفي أيّ مكان، ونسأل الله سبحانه وتعالى لكم التوفيق بأن تجلّلوا هذه الخدمات وهذه النشاطات في سجلّ أعمالكم بثوابٍ جزيل".
ثم كانت بعدها قصيدةٌ من الشعر الفصيح ألقاها الشاعر الدكتور وسام حسن العبيدي، ليُعلن بعدها عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان السيد عقيل عبدالحسين الياسري نتائج مسابقة البحوث العلمية بحقّ الإمام الحسن(عليه السلام)، للاطّلاع على البحوث بالترتيب (اضغط هنا).
بعدها قدّمت فرقةُ إنشاد براعم العتبتين المقدّسين موشّحاتٍ دينية تخصّ هذه المناسبة العطرة، ليكون مسك ختام الحفل تكريم أبطال الحشد الشعبيّ المقدّس من كبار السنّ في مدينة الحلّة وعددٍ من الشخصيات الحاضرة.
بعدها انتقل الحضورُ لافتتاح معرضٍ للصور ضمّ عدداً من اللوحات الفنية لرسّامين من مدينة الحلّة جسّدوا فيها مواقف أبناء الشعب العراقيّ وتلبيتهم لفتوى الجهاد الكفائيّ.
تعليقات القراء
1 | ابو بدر | 08/07/2015 | العراق
السلام عليكم
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: