شبكة الكفيل العالمية
الى

شباب وفتية تُلبي نداء المرجعية العليا وينضمون بالآلاف لمراكز التدريب التابعة لفرقة العباس القتالية في محافظة البصرة

أحد مراكز التدريب
ما ان صدرت توجيهات المرجعية الدينية العليا بضرورة الاستعداد والتدرب على حمل السلاح تحسبا لأي طارء اخذت تتوافد الجموع من شباب وفتية محافظة البصرة للالتحاق بالدورة التدريبية الاولى التي اعدتها فرقة العباس عليه السلام القتالية في محافظة البصرة وافتتحت عددا من مراكز التدريب فيها .

الاستاذ ايمن عبد السادة امين عام هيئة قمر بني هاشم عليه السلام والمشرف على مركز تدريب (البصرة) بين من جانبه قائلا " فرقة العباس عليه السلام القتالية قد افتتحت مراكز للتدريب في اغلب محافظات العراق امتثالاً لأمر المرجعية الدينية العليا بالتدريب على حمل السلاح وفنون القتال والاستعداد والتهيؤ لكلّ احتمال في المستقبل حيث سيتم تخرّج الآلاف من المتدربين القادرين على حمل السلاح ومواجهة ودرء اية مخاطر لاسامح الله ولتكون هي الضهير والسند للقوات الأمنية والحشد الشعبي المقدس".
وأضاف"ان فرقة العباس القتالية قد افتتحت خمسة مراكز للتدريب في محافظة البصرة وقد تصل قريباً الى عشرة مراكز :
١: مركز تدريب البصرة ، وموقعه في الجبيلة والذي يضم افراد هيئة قمر بني هاشم عليه السلام ومتدربين آخرين.
٢: مركز تدريب خطوة الإمام علي عليه السلام في الزبير.
٣: مركز تدريب شط العرب.
٤: مركز تدريب الدير.
٥: مركز تدريب القرنة.
و جميع هذه المراكز تقع تحت اشراف مباشر مِن قِبل مسؤول هيئة المواكب والشعائر الحسينية في البصرة السيد طاهر لازم البديري
وانّ الناس ومنذُ ان تم الاعلان عن افتتاح تلك المراكز اخذت تتوافد للتطوع والتسجيل بأعداد كبيرة جداً حيث بلغ فقط تعداد مركز البصرة والذي يضم هيئة قمر بني هاشم عليه السلام ومتدربين آخرين الى اكثر من (1,300) متدرب حالياً. وباقي المراكز على نفس هذه الوتيرة "
وبين عبد السادة " ان تلك المراكز قد شرعت بتدريب الدورة الاولى منذ حلول شهر رمضان المبارك ، ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل وهناك تقدم ملحوظ في تحسن اداء المتدربين وتطور مهاراتهم،".
ومن الجدير بالذكر ان هنالك منهاج وبرنامج تدريب متكامل قد اعدته فرقة العباس عليه السلام القتالية وبمدربين أكفاء حيث شمل منهاج التدريب:
1- اللياقة البدنية.
2- التدريب على الأسلحة.
3- ضبط النار.
4- المحاضرات التثقيفية.
5- تدريب على حرب الشوارع.
6- تدريب على الحرب في المناطق الزراعية.
7- تدريبات تكتيكية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: