الى

بماذا وصف خطيب جمعة طهران فتوى الوجوب الكفائي ؟

جانب من زيارة آية الله السيد أحمد خاتمي
مع تواصل مشاركة جناح العتبة العباسية المقدسة في معرض القران الكريم في طهران يتواصل توافد الشخصيات الدينية والأكاديمية والسياسية وغيرها من فئات وطبقات المجتمع الإيراني فما أن يقع بصرهم على أسم عتبة أبي الجود والإخاء العباس (عليه السلام) وراية قبته الشريفة حتى يسرعوا برفقه مسؤولي القسم الحوزوي (القسم الذي تحل عنده العتبة المقدسة كضيف شرف ) الى الجناح ومن تلكم الشخصيات خطيب جمعة طهران آيه الله السيد أحمد خاتمي.
ولدى تجواله في الجناح وإطلاعه على مايحويه من معروضات واستماعه لعرض مختصر عنها، أثنى عليها وكانت له وقفه في الجزء المخصص لفتوى الجهاد الكفائي التي أطلقها سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله) وبعد نظرة تأمل للفتوى وهي مترجمة للغة الفارسية وصور البوستر والفلم الوثائقي الخاص بها الذي بين كيف هب العراقيين لإنقاذ وطنهم ومقدساتهم .
ارتفع صوت آية الله السيد أحمد خاتمي بالقول أن فتوى الوجوب الكفائي أحيت العراق وأهله وأنقذته من الهاوية وأبعدت عنه كيد الأشرار وكل من يريد به سوء .
وفي ختام جولته نضم خاتمي أبيات من الشعر الفارسي الفصيح بحب وعشق أبي الفضل العباس (عليه السلام) ومنزلته العظيمة مختتمها بدعاء في أن يتقبل الله عملكم هذا وزادكم توفيقاً لمزيد من الخدمة، ونصرة المظلومين من أهل بيت محمد (صلوات الله عليه وعليهم أجمعين). وفي ختام جولتِهِ قُدّمت له بعض الهدايا التبرّكية من قِبَل القائمين على المعرض فضلاً عن قيامه بزيارةٍ للتبرّك براية القبّة الشريفة لمرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: