شبكة الكفيل العالمية
الى

لأوّل مرّةٍ في العراق (الكفيل أمنية) تُطلق خدمة تعقّب السيارات عن بُعْد..

تماشياً مع ما يشهده العالم من تطوّرٍ في مجال الاتّصالات أطلقت شركةُ (الكفيل أمنية) للاتّصالات ولأوّل مرّةٍ في العراق خدمة تعقّب السيارات عن بُعْد بتقنياتٍ علمية حديثة الى جانب خدماتٍ إلكترونية أخرى للمراقبة وحماية المحال والدوائر والبيوت في العراق.
مديرُ الشركة التنفيذيّ المهندس عارف البهّاش بيّن قائلاً: "شهدت شركة (الكفيل أمنية) وبعد أن دخلت في شراكة ورعاية العتبة العباسية المقدّسة تطوّراً ملحوظاً في خدماتها التي نسعى جاهدين من أجل الرقيّ بها وجعلها في مصافّ شركات الاتّصال العالمية، فهي شركة عراقية خالصة وكادرها العامل أيضاً من مهندسين وفنّيّين وإداريّين هم عراقيّون، وخدمة التعقّب الإلكتروني هي واحدةٌ من عدد من الخدمات التي ستُطلقها الشركة مستقبلاً، فمن خلال هذه الخدمة وتقنياتها يستطيع الشخص تعقّب سيارته ومعرفة مكان تواجدها والسرعة التي تسير بها، ويُمكنه التحكّم بها أيضاً عن طريق خدمة الـ(sms) حيث ستظهر السيارة لديه في الجهاز عن طريق الخارطة التي قُمنا بتصميمها بمساعدة خرائط الـ(كوكل إيرث) ويُمكن إعطاؤه اسم المنطقة وأسماء الشوارع المتواجدة فيها".
وأضاف: "إنّ نظام تعقّب المركبات (OTS) هو نظام فريد للعمل في السوق العراقية. وتمّ تصميمه للعمل مع نظام الاتّصال اللاسلكي (CDMA) ونظام الاتّصال الخليوي (GSM) في وقتٍ واحد، ممّا يجعله أفضل الحلول بين أنظمة تعقّب المركبات المتاحة في العراق من ناحية الكلفة والموثوقية، تمّ تصميم الـ(OTS) آخذين الآتي بنظر الاعتبار:
1- الاستفادة من تعدّد مشغّلي شبكات الخليوي لضمان أفضل الكلف وأفضل تغطية داخل وخارج العراق. على سبيل المثال: يمكن لنظام (OTS) العمل على شبكة أمنية للاتّصال اللاسلكي وشبكات كورك، آسيا سيل، زين الخليوية في وقتٍ واحد.
2- استخدام الرسائل القصيرة بدلاً من الانترنت لإرسال إحداثيات موقع المركبة.
3- تمّ تصميمه للتعقّب والمراقبة والتحكّم بالمركبات.
4- تتوفّر فيه عدة مميزات أَمنيّة لا تتوفّر في العديد من الأنظمة التجارية الأخرى.
5- يمكن للمستخدم أن يراقب، يتعقّب، يتحكّم بالمركبة حتى لو كان في موقعٍ لا تتوفّر فيه خدمة انترنت.
6- يمكن للمستخدم أن يراقب، يتعقّب، يتحكّم بالمركبة حتى لو كان في موقعٍ متحرّك.
7- يمكن للمستخدمين عرض نفس الهدف باستخدام خرائط تجارية متخصّصة متعدّدة في وقتٍ واحد عن طريق تقسيم شاشة العرض الى شاشتين صغيرتين.
تعليقات القراء
1 | د. رفعت عبدالله جاسم | 27/08/2015 | العراق
بارك الله بجهودكم ... نحتاج الى معلومات اضافية حول برنامج التعقب هذا وهل طرحتوه في الاسواق ام هو في طور الاعداد؟؟
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: