الى

(لقمان الحكيم ووصاياه) إصدارٌ حديث لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسيّة المقدّسة..

تتواصل وحدةُ التأليف والدراسات التابعة لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسيّة المقدّسة بسلسة إصداراتها في مختلف المجالات الفكريّة والثقافيّة، وصَدَرَ منها حديثاً كتابٌ بعنوان: (لقمان الحكيم ووصاياه)، من تأليف العلامة الشهيد السيد محمد رضا بحر العلوم وقد قامت الوحدةُ المذكورة بمراجعته وإخراجه طباعيّاً.
الكتاب عبارة عن مجموعةٍ من الوصايا والحكايات التي وردت عن لقمان الحكيم والتي ذُكرت في القرآن الكريم وكتب الحديث والأخبار والتاريخ، كذلك يحوي على جملةٍ من مواعظ الله عزّوجلّ والأنبياء وغيرهم من الملوك والرؤساء والحكماء، وقد ذكرها المؤلّف في الخاتمة، وفيه كذلك إشارةٌ إلى الأخلاق بصورة عامة.
وجاء الكتاب في ستّة فصول وخاتمة. الفصل الأول في مواضيع مهمّة تتعلّق بشخصية لقمان وما يتّصل بها من جهاتٍ أخرى. وتناول الفصل الثاني وصايا لقمان التي وردت عنه وذُكرت في القرآن الكريم. أمّا الفصل الثالث فجاء في مواضيع بُوّبت إلى ثلاثة وعشرين باباً مع ذكر المصادر التي أُخِذَت منها. والفصل الرابع تناول الأخلاق بصورةٍ عامة. وجاء الفصل الخامس في ذكر الوصايا المتفرّقة لموضوعاتٍ شتّى. أمّا الفصل السادس والأخير: فقد تناول حكايات (لقمان الحكيم) ومناظراته مع مواليه وغيرهم. ثمّ جاءت الخاتمة في جملةٍ من مواعظ الله عزّوجلّ والأنبياء وغيرهم من الملوك والرؤساء والحكماء.
تعليقات القراء
1 | غدير عباس | 05/10/2016 | الكويت
السلام عليكم وعظم الله أجوركم، هل بإمكانكم أن تعطوني رقم تسلسل الكتاب حيث أني بحثت عنه كثيرا ولم أجده حتى في مكتبة العتبة، أو تفيدوني أين يمكنني شراؤه.. وشكرا جزيلا لكم
الرد :
وعليكم السلام الكتاب وجميع اصدرات العتبة المقدسة موجودة في معرض الكتاب الدائم في منطقة مابين الحرمين الشريفين
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: