شبكة الكفيل العالمية
الى

مركزُ تراث كربلاء المقدّسة يُقيم ندوة بعنوان: (الوثائق العثمانية وأهمّيتها لدراسة تاريخ كربلاء)..

الندوة
أقام مركزُ تراث كربلاء المقدّسة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة المقدّسة ندوةً أكاديمية بعنوان: (الوثائق العثمانية وأهميتها لدراسة تاريخ كربلاء) وقد ألقى فيها الدكتور فاضل بيات محاضرةً تخصّ عنوان الندوة المذكورة.

أُقيمت الندوة التي شهدت حضورَ عددٍ من الأساتذة والشخصيات المهتمّة بالشأن التاريخي صباحَ هذا اليوم الثلاثاء (22ذي الحجّة 1436هـ) الموافق لـ(9تشرين الأوّل 2015م) على قاعة القاسم(عليه السلام) في العتبة العباسية المقدّسة، حيث استُهلّت بتلاوة آياتٍ بيّناتٍ من الذكر الحكيم للقارئ مصطفى الحمدان، بعدها جاءت كلمةُ مدير مركز التراث الدكتور إحسان الغريفي التي بيّن فيها: "أنّ أهمية الوثائق العثمانية تكشف ما غاب أو غُيّب من تراث كربلاء المقدّسة".

مؤكّداً: "إنّ مركز تراث كربلاء قد حصل على (2,000) ألفي وثيقة من الأرشيف العثمانيّ، وهي وثائق بكر نضعها بين أيدي الباحثين للدراسة والبحث والتحقيق في تراث مدينة الإمام الحسين(عليه السلام) خلال حقبة الاحتلال العثمانيّ للعراق وهي مدّةٌ طويلة دامت ما يقرب من أربعة قرون".

موضّحاً: "يسعى مركز تراث كربلاء المقدّسة لتوثيق الجوانب الفكرية والثقافية لتراث مدينة الإمام الحسين(عليه السلام)، لذا ندعو الى التواصل والتعاون الجادّ مع المركز في حفظ التراث الكربلائيّ وجمع ما يمكن جمعُه من الوثائق والصور والكتب التراثية".

بعدها شرع الدكتور فاضل بيات بإلقاء المحاضرة التي استمرّت لساعتين تقريباً وشهدت مداخلاتٍ واستفسارات من قبل الحاضرين، ناقشوا واستعرضوا خلالها عدداً من الوثائق العثمانية التي تخصّ مدينة كربلاء المقدّسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: