شبكة الكفيل العالمية
الى

(الزيارة الأربعينيّة.. الواقع الفكريّ والخدميّ): عنوانٌ لندوةٍ حواريّة أقامها مركزُ العميد الدوليّ..

جانب من الندوة
ضمن نشاطاته الدورية أقام مركزُ العميد الدولي للبحوث والدراسات في العتبة العباسية المقدّسة ندوةً موسّعةً توسّمت بـ(الزيارة الأربعينية، الواقع الفكري والخدمي.. رؤيةٌ مستقبلية) وذلك على قاعته الخاصّة بالمؤتمرات والندوات العلمية، وتأتي هذه الندوة لدراسة المقترحات الممكنة لتطوير وإحياء هذه الزيارة من جوانبها المختلفة الأمنية منها والخدمية، وبما يخدم ويتلاءم مع جموع الزائرين المتوجّهين لزيارة عتبات كربلاء المقدّسة وتنضوي ضمن استعدادات العتبة المقدّسة لموسم زيارة الأربعين الخالدة.

الندوة حضرها عددٌ من الشخصيات الحكومية تمثّلت بمعاون محافظ كربلاء ومعاون مدير بلدية كربلاء وأساتذة وخبراء من جامعات متعدّدة فضلاً عن أعضاء المركز، وتضمّنت الندوة المحاور الآتية:

(المحور التاريخي) الذي تناول تاريخ زيارة الأربعين والأحداث التي رافقتها.

(المحور الخدمي) وتناول النقل، الإسكان، الطعام، الإسعافات الصحية، الحماية، وتنظيم المواكب الحسينية.

(المحور الفكري والتوعوي) وشمل تنظيم المحاضرات والممارسات الدينية (الصلاة وآداب الزيارة)، فضلاً عن مهمّات الدولة والعتبات المقدّسة والمجتمع في كربلاء في إدارة الزيارة ومعرفة الإحصائيات والأنشطة المتوافرة لدى الأجهزة الحكومية من مطارات ومراكز شرطة ومراكز صحية ومراكز سكن والتخطيط الإحصائي ودوائر السياحة الدينية.

وشهدت الندوةُ مشاركات ومقترحات متعدّدة من قبل الأساتذة والحضور الكريم لدراسة الإمكانيات والسبل التي من شأنها أن تسهم في تنظيم دخول وخروج هذه الجموع الغفيرة وتوفير الخدمات بجميع أصنافها بالإضافة الى مناقشة الجانب اللوجستيّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: