الى

العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة: أكثر من (22) مليون زائر شاركوا في إحياء زيارة الأربعين لهذا العام..

أعلن معاونُ نائب الأمين العام للعتبة العباسيّة المقدّسة الأستاذ علي الصفار بأنّ أعداد الزائرين الذين شاركوا في إحياء مراسيم شعيرة زيارة الأربعين لهذا العام بلغت أكثر من (22) مليون زائر من داخل العراق وخارجه.
وأضاف: "شهدت زيارةُ أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام) هذا العام تزايداً ملحوظاً في أعداد الزائرين الوافدين إلى كربلاء المقدّسة سواءً من داخل العراق أو خارجه، حيث امتدّ الزحفُ المليوني لمئات الكيلومترات باتّجاه كربلاء المقدّسة حتى غصّت بهم الطرقات، واحتشد مئات الآلاف على المنافذ الحدودية البرية وشهدت المطارات حركة طيرانٍ غير مسبوقة وتزايداً كبيراً في عدد الرحلات، حيث توافد هذا العدد المذكور خلال أكثر من عشرة أيّام".
الجديرُ بالذكر وبحسب بعض المصادر أنّها توقّعت وفودَ أكثر من أربعة ملايين زائر عربي وأجنبي إلى العراق، لحضور مراسيم هذه الزيارة المليونية.
في حين أعلن قسمُ الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدّستين الحسينية والعباسية بأنّ: "عدد المواكب والهيئات الحسينية المشاركة في إحياء شعيرة زيارة أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام) هو أكثر من (15,000) موكب بضمنها (73) موكباً عربيّاً وإسلاميّاً، منها ما يقرب من (7,680) موكباً ضمن الحدود الإدارية لمحافظة كربلاء المقدسة، فضلاً عن آلاف المواكب التي لم يتسنّ للقسم تسجيلُها، وكذلك المضايف والدور والحسينيات التي لم تُسجَّلْ وقد فَتَحَت أبوابها على كافة الطرق المؤدّية إلى كربلاء المقدّسة.
وبفضل الله وجهود العتبتين المقدّستين الحسينية والعباسيّة وكافة الدوائر المعنيّة في مدينة كربلاء المقدّسة وقوى الأمن والحشد الشعبيّ والوزارات والجهات العاملة وخدمة المواكب الحسينية تمّت الزيارةُ بنجاحٍ كبير دون تسجيل خروقاتٍ أمنية تُذكر والحمد لله.
ونوجّه شكرنا لكلّ مَنْ ساهم في إنجاح ذلك دون استثناء، داعين الله عزّوجلّ أن يتقبّل من الجميع وأن يحشرنا وإيّاهم مع أنصار الإمام الحسين(عليه السلام) وأن ينصر جيشنا الباسل على القوم الظالمين وأن يمنّ على بلدنا ومقدّساتنا وأهله بالأمن والأمان.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: