الى

قسمُ التخطيط والتنمية البشرية في العتبة العباسيّة المقدّسة يُقيم ورشة عملٍ تدريبية حولَ استراتيجيّات التدريب..

جانب من الدورة
أقام قسمُ التخطيط والتنمية البشرية في العتبة العبّاسية المقدّسة بالتعاون مع المركز الوطني للتطوير الإداري وتقنية المعلومات التابع لوزارة التخطيط العراقية، وضمن سلسلة نشاطاته الدورية ورشة عملٍ حولَ استراتيجيّات التدريب ذات الفاعلية في عمليّة التعلّم والتعليم، وذلك من أجل إكساب المتدرّبين المعارف والخبرات وتنمية قدراتهم ليتمكّنوا من أداء مهامّهم وتحقيق أهدافهم بكفاءة وفاعلية، والتأكيد على اتّباعهم لهذه الاستراتيجيّات أثناء تصميم الحقائب التدريبية وتنفيذ البرامج وفق منهجيّة علمية متناسقة مع سياق البيئة التدريبة، ويتمّ تقييم وتقويم هذه الاستراتيجيّات وفاعليّتها ومدى تمكّن المدرَّبين من تطبيقها بشكلٍ دوريّ لضمان جودة التدريب.
استمرّت الورشة ثلاثة أيّام متتالية وهي من ضمن سلسلة الدورات التي أُقيمت مع المركز الوطنيّ التابع لوزارة التخطيط العراقية وبواقع أربع ساعات تدريبيّة لليوم الواحد.
طرح من خلال الورشة التعريف باستراتيجيّات التدريب الحديثة وكيفية جعل المدرّب يتعامل داخل القاعة التدريبية مع المشاركين بطريقةٍ احترافية مستخدماً أساليب مختلفة منها الحوار والمناقشة وطريقة العرض أو السرد وغيرها، ولكلّ طريقة وقتٌ معيّن من الاستخدام وكيفيّة التعامل مع هذه الطرق للمدى البعيد وحسب نوع المادة التدريبيّة، كذلك لمعرفة صياغة وتنفيذ استراتيجيّات حديثة في التدريب، وتُعتبر هذه الورشة من الورش المهمّة التي تُساعد المدرّب على تنمية قابلياته التدريبية ومعرفة كيفية صياغة هدف أو خطّة استراتيجية تدريبية حديثة.
تعليقات القراء
1 | نضال العبودي | 23/09/2017 09:49 | العراق
الاساتذة الافاضل قسمُ التخطيط والتنمية البشرية في العتبة العباسيّة المقدّسة المحترمون تهديكم منظمتنا منظمة موطني لتنمية الشباب اطيب التحايا : يعدنا ويشرفنا ان نتواصل مع قسمكم الموقر والذي يهدف الى نفس الهدف الذي نروم الوصول اليه وهو اشاعة ثقافة التنمية البشرية في كافة مجالات المجتمع علما اني مدرب دولي في التنمية البشرية ونفذنا العديد من النشاطات التي تخدم المجتمع ونتمنى ان يكون بيننا تعاون في موضوع التنمية البشرية وتطوير الذات . ويسعدنا ويشرفنا التواصل معكم راجين من حضرتكم ارسال رقم جوالكم لكي يتسنى لنا التواصل وطرح افكارنا ومقترحتنا . مع التقدير و الاحترام... نضال هاشم العبودي رئيس منظمة موطني لتنمية الشباب مدرب دولي في التنمية البشرية معد ومقدم برامج اذاعية تعنى بالتنمية البشرية 009647811368340 009647702753651 009647801147226 Mawtini76@yahoo.com موقع الفيس /نضال العبودي منظمه موطني موقع الفيس /موطني نضال
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: