الى

بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقيّ: تلاميذ مدارس مجموعة أبي الفضل العباس التعليمية يتقدّمون المسيرة الكشفيّة المدرسيّة لمدارس المحافظة..

جانب من الأستعراض
شارك تلاميذُ مدرسة العميد الابتدائية للبنين ومدرسة سيد الماء في المسيرة الكشفية المدرسيّة التي نظّمتها المديرية العامّة للتربية في محافظة كربلاء المقدّسة / قسم النشاط الرياضي والكشفيّ، وذلك بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقيّ وبمشاركة مدارس المحافظة الابتدائية والمتوسطة والإعدادية كافّة.

وتمّ اختيار مدارس مجموعة أبي الفضل العباس(عليه السلام) التعليمية لتكون في مقدّمة الاستعراض؛ لتميّزها بحسب ما أعلنته الجهةُ المنظّمة.

وأوضح المعاون التربوي في قسم التربية والتعليم العالي/ العتبة العباسيّة المقدّسة الأستاذ الدكتور مشتاق العلي: "أنَّ النشاط الكشفي من الأنشطة اللاصفية التنمويّة التي تمرّن المتعلّمين على الضبط واللياقة والتنظيم، فضلاً عن فائدتها المعرفية فيما لو قُرنت بمناسباتٍ وطنية أو دينية، كما هو اليوم في ربط النشاط الكشفيّ بعيد الجيش العراقي".

وقال معلّم التربية الرياضية في مدرسة العميد الابتدائية للبنين الأستاذ أمين يوسف: "شاركت مدرستُنا في هذه المسيرة بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي البطل، وضمن النشاط الكشفي الذي تُقيمه المديرية العامّة للتربية في المحافظة". وأضاف: "أنَّ المسيرة سارت على شكل (كراديس)، وتقدّم كردوسُ مدرستنا مقدّمة المسيرة ليليه كردوس مدرسة سيد الماء (موقع الابتدائية)".

من جانبه قال الأستاذ مصطفى عزيز معلّم التربية الرياضية في مدرسة سيد الماء: "إنَّ مدرستنا شاركت في المسيرة الكشفية للاحتفال بذكرى تأسيس الجيش العراقي البطل وتقديم الدعم المعنويّ له في محاربته لزمر الإرهاب التكفيريّ". وأضاف: "تقدّم كردوسَ مدرستنا ثلاثةٌ من التلاميذ وهم يرتدون الزِّيّ العسكريّ للتعبير عن دعمهم ومساندتهم لأبطال الجيش والقوّات الأمنية والحشد الشعبيّ في مقارعتهم للإرهاب". مشيراً إلى: "أنَّ تلاميذنا كانوا في درجةٍ عالية من التفاعل في تجسيدهم للكشّافة التي تمثّل الانضباط واللياقة والنظافة، وكلّ ما يحمله الكشّاف من قيمٍ ومبادئ".

وحضر الاستعراضَ ممثّلٌ عن وزارة التربية، ونائبُ المحافظ علي الميالي، ومعاونُ مدير التربية، ومديرُ النشاط الرياضيّ والكشفيّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: