شبكة الكفيل العالمية
الى

استئناف المحاضرات البحثيّة للدائرة الاصطفائية الثانية..

جانب من المحاضرة
استأنف مركزُ علوم القرآن الكريم وتفسيره وطبعه في معهد القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العبّاسية المقدّسة محاضراته البحثيّة حول الدائرة الاصطفائية الثانية لأهل البيت(عليهم السلام) أبي الفضل العباس(عليه السلام) أنموذجاً, التي يُسلَّط الضوءُ من خلالها على مقامات أهل البيت(عليهم السلام) والتي يُلقيها سماحة المحقّق آية الله الشيخ محمد السند (دام ظلّه).

البحوث هذه على شكل جلسات تُعقد أسبوعياً وفي كلّ يوم خميس، وتشهد حضوراً وتفاعلاً متميّزين من رجال دين ومثقّفين وأكاديميّين إضافةً لثلّةٍ من طلبة الحوزة العلمية.

وبدأت سلسلة هذه البحوث تُطرح قبل أكثر من سنتين وقد قام مركزُ علوم القرآن الكريم وتفسيره وطبعه بجمعها وطبعها على مجلّدَيْن تحت عنوان: (الدائرة الاصطفائية الثانية لأهل البيت(عليهم السلام).. أبو الفضل العباس(عليه السلام) أنموذجاً)، وتناولت بيان معرفة الشخصيّات الاصطفائية المعبّر عنها بـ(الدائرة الاصطفائية الثانية) التي تُحيط بالأربعة عشر معصوماً(سلام الله عليهم) وهم (الدائرة الاصطفائية الأولى)، والتي أحدُ نجومها هو المولى أبو الفضل العباس(عليه السلام) بالإضافة الى بقيّة نجوم وأفراد الدائرة الاصطفائية الثانية(عليهم السلام).

يُذكر أنّ هذه البحوث جديدةٌ في موضوعتها وفيها الكثيرُ من الدقائق والنكات العلميّة القيّمة، والبحث في غاية الأهميّة وطرحها جديد في الساحة العلمية وهو يتناول الدائرة الاصطفائية الثانية لأهل البيت(عليهم السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: