شبكة الكفيل العالمية
الى

استثماراً للعطلة الربيعية: مدارس مجموعة أبي الفضل العباس(عليه السلام) التعليمية تُقيم دورات تقويةٍ لطلبتها..

جانب من أحدى الدورات
استثماراً للعطلة الربيعيّة ومن أجل النهوض بالمستوى التعليميّ لطلبتها وتبعاً لبرنامجها أطلقت المعاونيّة التعليميّة في قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة دورةَ دروسِ تقويةٍ للمتعلّمين في الصفوف المنتهية لعددٍ من مدارس مجموعة أبي الفضل العباس(عليه السلام) التعليمية، ينفّذها ويُشرف عليها نخبةٌ من تدريسيّي المدارس وتستمرّ حتى نهاية العطلة الربيعية.
المشرف على الدورة والمنسّق العلميّ في المعاونية التعليمية الأستاذ وسيم طالب بيّن: "أنَّ الدورة تهدف إلى رفع المستوى العلميّ للمتعلّمين، وتدريب الملاكات التعليمية على نظامٍ جديد يطبّق لأوّل مرةٍ، هو نظام إعطاء الدرس في ستّين دقيقة، إذ يتمّ عرض المحتوى العلميّ في عشرين دقيقة فقط، بينما يستثمر الوقت المتبقّي من الدرس في زيادة التطبيقات والأمثلة؛ لتثبيت المعلومات وترسيخها في أذهان المتعلّمين".
موضّحاً: "وفقاً للنتائج التي تمّ تشخيصها بعد أداء المتعلّمين لاختبارات النصف الأوّل من العام الدراسي الحالي، وجدنا أنَّ بعض المتعلّمين كانوا دون مستوى أقرانهم، لذلك تمّ اتّخاذ بعض العلاجات الإجرائية من قبل المعاونية التعليمية لرفع مستواهم العلمي". مبيّناً: "أنَّ من بين الإجراءات العلاجية التي قمنا بها هو إعطاء دورة تقوّيةٍ في دروس (الرياضيات، الكيمياء، اللغة الإنجليزية، التاريخ) للمتعلّمين في الصفوف المنتهية فقط". مشيرا إلى: "أنَّ المدارس المشمولة بالدورة هي (متوسّطة العميد للبنات، مدرسة العميد الابتدائية للبنين، ومدرسة العميد الابتدائية للبنات)".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: