الى

مجلس للعزاء الفاطميّ تُقيمه العتبةُ العبّاسية المقدّسة لمنتسبيها..

جانب من مجلس العزاء
أقامت العتبةُ العبّاسية المقدّسة ضمن برنامجها العزائيّ الخاصّ بإحياء موسم الأحزان الفاطميّ التاسع مجلساً عزائياً لمنتسبيها وفي قاعة التشريفات، حيث استمرّ لثلاثة أيّام شارك فيه عددٌ من المنتسبين وجمعٌ من الزائرين.

ويأتي هذا المجلسُ الذي اعتلى منبره الخطيبُ السيد عدنان جلوخان الموسوي من أجل تسليط الضوء على مظلومية السيدة الزهراء(سلام الله عليها)، وإحياء أمر أهل البيت(عليهم السلام) والتذكير بمنزلتهم وأخلاقهم وتفاصيل حياتهم من أجل اتّخاذهم قدوةً حسنى، والتعلّم منهم والتأسّي بهم, إذ إنّ الذكرى تنفع المؤمنين، كما جاء في كتاب الله الكريم: (وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذكرَى تَنفَعُ المُؤمنِينَ).

وفي ختام هذا المجلس توسّل الحاضرون بحقّ الزهراء(عليها السلام) وبعلها وبنيها والسرّ المستودع فيها أن يمنّ على العراق وأهل العراق وجميع المسلمين بالأمن والأمان، وأن ينصرهم على أعدائهم التكفيريّين والوهابيّين، وأن يردّ كيد الكائدين إلى نحورهم, ويجعل كلمة الحقّ هي العليا، ويدحض كلمة الباطل ويجعلها السفلى.

الجدير بالذكر أنّ هذه المجالس تمثّل محطّات تزوّد إيمانيّ؛ لما تحمله من دروس سامية، وقيم أخلاقية رفيعة مستقاة من السيرة العبقة لصاحبة الذكرى(صلوات الله وسلامه عليها).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: