الى

قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة يُقيم دورةً تدريبيةً في (الانحراف الفكريّ والسلوكيّ والتضليل الإعلاميّ والحرب النفسية على الشباب)..

جانب من الدورة
أقام قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافية / شعبة الفكر والإبداع في العتبة العبّاسية المقدّسة دورةً تدريبيةً في محافظة ذي قار تحت عنوان: (الانحراف الفكريّ والسلوكيّ والتضليل الإعلامي والحرب النفسية على الشباب) لمجموعةٍ من الطلّاب الجامعيّين وطلّاب الصف السادس الإعدادي وناشطين وإعلاميّين ومديري منظّمات المجتمع المدني في محافظة ذي قار، وذلك بالتنسيق مع مركز تيما لإغاثة الأسرة العراقية ومؤسّسة الحقوق المدنية للثقافة والإعلام حيث استمرّت مدّة (5) أيّام.

تضمّنت الدورة التي اشترك فيها (60) متدرّباً تعريفاً بالتضليل الإعلامي الذي يمارس على الشباب والحرب النفسية المنظّمة التي تشنّ على المجتمع العراقي ودور القنوات الإعلامية المغرضة في بثّ الفتن وكيفية التصدّي للحرب النفسية والوقاية منها والتعرّف على وسائلها (الدعاية والشائعة وغسيل الدماغ) وكذلك الوقوف على أبرز الانحرافات السلوكية لدى الشباب وكيفية معالجتها، وكذلك الانحرافات الفكرية لدى الشباب وكيفية الوقاية منها ومعالجتها والتصدّي لها.

مدرّب الدورة الأستاذ سيف الباوي (مدرّب دوليّ في شعبة الفكر والإبداع / وحدة الإعداد والتطوير) في العتبة العبّاسية المقدّسة بيّن: "أنّ خاصية المجتمع العراقي أنّه مجتمعٌ شبابيّ وتمثّل فئة الشباب في المجتمع العراقيّ وفق الإحصائيات الحديثة (65%)، لذلك هناك حملات تشنّ على الشباب العراقيّ داخل الجامعات للنيل منهم وفق أسلوبٍ مخطّط وممنهج، وقد شاهدنا في الآونة الأخيرة ظواهر غريبة منها انحرافات سلوكية وأخرى فكريّة، لذلك جاءت هذه الدورة التدريبية بما يتناسب مع الوضع الحالي، وكانت بواقع (15) ساعة تدريبيّة لمدّة (5) أيّام متضمّنة اختبارات وتقسيم المتدرّبين على فريقين لتشكيل غرف حوارية وتطبيقات عملية، وذلك لمعالجة هذه الظواهر والوقاية منها وكيفية التصدّي لها، كذلك تضمّنت الدورة الحرب النفسية والتضليل الإعلامي الذي يُمارس على مجتمعنا من خلال التعرّف على: كيف تعمل الحرب النفسية؟ وما تأثيرها؟ ونماذج منها قديماً وحديثاً، وأين تعمل؟ ومكانها من العقل اللاواعي، ووسائلها (الدعاية والشائعة وغسيل الدماغ)".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: