شبكة الكفيل العالمية
الى

لتفعيل دورات اللّغة الفارسيّة في مدينة كربلاء المقدّسة: معهدُ الكفيل لتقنية المعلومات وتطوير المهارات يوقّع اتفاقيّة مع كلّية الدراسات الإنسانية الجامعة..

بعد أن حصلت كلّية الدراسات الإنسانية الجامعة التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسيّة المقدّسة على اعتمادٍ حصريّ في العراق بفتح دوراتٍ لتعليم اللّغة الفارسية في مدينة النجف الأشرف، لكونها مخوّلة بإجراء الامتحان الشامل للّغة الفارسيّة المؤهّل للدراسة في كافة الجامعات الإيرانية وبموافقة وزارة العلوم في جمهورية إيران الإسلامية وضمن ضوابط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية من قبل المركز الدوليّ لتعليم اللّغة الفارسية لغير الناطقين بها في جامعة فردوسي / مشهد.

بدأت الأفكار تتلاحق والرؤى تتوحّد من أجل اتّساع رقعة الفائدة، فأخذ معهد الكفيل لتقنية المعلومات وتطوير المهارات التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدّسة على عاتقه هذه المسؤولية فقام بعقد اتّفاقية عملٍ وتعاونٍ مشترك بهذا الخصوص، فأصبح مركزاً معتمداً من قبل الكلّية المذكورة لتعليم اللّغة الفارسية تبعاً لآليات وطرق اعتمدها الجانبان بما يعود على الطلبة الراغبين بالدراسة في إيران بالفائدة.

فمنذ التنشئة الأولى للمعهد أخذنا على عاتقنا أن نسلك جميع الطرق التي تعود بالفائدة على محافظتنا كربلاء على وجه الخصوص والعراق ككلّ على وجه العموم، من خلال إقامة العديد من الدورات التطويرية التي تخصّ أغلب البرامج الإلكترونية التي هي بتماسٍّ مباشر مع الحياة العملية فضلاً عن العديد من الخدمات الأخرى.

لم يقف المعهد عند هذا الحدّ بل كان لدينا طموح أكبر لما يملكه المعهد من بنى تحتية تؤهّله على خوض هذا الغمار، فتمّ توقيع اتفاقية مع كلّية الدراسات الإنسانية بعد حصولها على الاعتماد الحصريّ من قبل المركز الدولي لتعليم اللّغة الفارسية لغير الناطقين بها في جامعة فردوسي / مشهد، وأصبح المعهد بحمد الله الوكيل الحصريّ والمركز المعتمد للكلّية في محافظة كربلاء، وبإمكان الطلبة تسجيل أسمائهم للمباشرة بإقامة هذه الدورات، حيث يحصل الطالب بذلك على الشهادة التي تخوّله الدخول في أيّ جامعةٍ إيرانية".

وتأتي هذه الاتّفاقية لغرض تسهيل الأمر واختصار الجهد والوقت للراغبين في إكمال دراستهم خارج العراق بمنح الطلبة شهادةً في اللّغة تؤهّلهم للدخول في الجامعات الإيرانية عبر الحصول عليها من داخل العراق دون تحمّل عناء السفر ومشاقّه مع اختصار الكلفة.

لمزيدٍ من المعلومات يُمكن الاتّصال على الأرقام الآتية: (076023234003) أو (07711711190) أو (07829040001)، أو زيارة الموقع الرسمي للمعهد www.alkafeel.iq أو مراسلتنا على الإيميل الآتي:

info@alkafeel.iq أو متابعتنا على قناة المعهد الرسمية على التلكرام:

https://telegram.me/alkafeeliq.
تعليقات القراء
1 | نرجس | 23/09/2019 04:11 | العراق
السلام عليكم هل يوجد دورة لتعلم اللغة الفارسية في النجف الاشرف
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: