شبكة الكفيل العالمية
الى

محفل قرآني وندوة نسوية ضمن فعاليات اليوم الثالث للاسبوع الثقافي الثالث في باكستان (نسيم كربلاء)

من فعاليات اليوم الثالث للأسبوع الثقافي الثالث في باكستان (نسيم كربلاء) الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع جامعة الكوثر الإسلامية في باكستان، وبمشاركة ديوان الوقف الشيعي والعتبات المقدسة (العلوية والكاظمية والعباسية)، اُقيم مؤتمر نسوي في الجامعة المذكورة، والتي استهلت بتلاوة لآيٍ من الذكر الحكيم لتأتي بعدها كلمات لعدد من الشخصيات النسائية الباكستانية.
الشيخ صلاح الكربلائي رئيس وفد العتبة العباسية المقدسة بين خلال كلمة في هذا المؤتمر ثناؤه على الولاء الكبير الذي يتمتع به شيعة أهل البيت عليهم السلام في باكستان، مقترحاً أن يكون هناك مؤتمر سنوي في منطقة ما بين الحرمين خاصاً بهم.
فيما بين دور السيدة فاطمة زهراء عليها السلام وكيف تستخلص منها المرأة المؤمنة منهجية حياتها الصحيحة، وتزرع الثقة في نفسها، فوجود الزهراء سلام الله عليه هو حجة على جميع النساء في أن تسير في الدرب الصحيح وتأخذ دورها الكامل في المجتمع.
بعدها جاءت كلمة لرئيس وفد العتبة الحسينية المقدسة السيد أفضل الشامي والتي بين فيها ضرورة السعي في معرفة الله عز وجل حق المعرفة لتجنب الوقوع في المعاصي، إذ تكمن معرفة الله في السير على نهج أهل بيت النبوة عليهم السلام.
كما تطرق السيد أفضل الشامي في كلمته إلى الوصايا الثمانية للمرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف الخاصة بالشباب، التي تعتبر غاية ما انتهى اليه علمه وتجاربه مستخلصاً إياها من تراث النبوة والقرآن الكريم.
وأقيم بعد صلاتي المغرب والعشاء محفل قرآني أشترك فيها كل من قارئ العتبة العلوية المقدسة السيد محمد الميالي، وقارئ العتبة الحسينية المقدسة علاء الموسوي، وقارئ العتبة الكاظمية المقدسة همام الكاظمي، وقد شهد هذا المحفل حضور عدد كبير من طلبة جامعة الكوثر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: