الى

ونحنُ نعيشُ ذكرى مولده المبارك: بعض معاجز وكرامات الإمام علي الهادي(عليه السلام)..

تمرّ علينا هذه الأيّام الذكرى السنويّة لولادة عاشر الحجج والأئمّة الأطهار الإمام علي بن محمد الهادي(عليهم أفضل الصلاة وأتم السلام) التي ستوافق يوم غدٍ الثاني من شهر رجب الأصبّ -على رواية-.

ومن خصائص الأئمّة(عليهم السلام) ارتباطهم المنقطع النظير بالله تعالى وبعالم الغيب، وذلك هو مقام العصمة والإمامة، ولهم –كالأنبياء- معاجز وكرامات توثّق ارتباطهم بالله تعالى، لكونهم أئمّة معصومين، وللإمام الهادي(عليه السلام) أيضاً معاجز وكرامات سجّلتها كتب التاريخ، منها:

1- في الثامنة من عمره الشريف(عليه السلام) تُوِّج بالإمامة العامّة، وهذا منصبٌ يعجز عنه الكبار فضلاً عن الصغار، إلّا بتأييدٍ من الله تعالى.

2- قدم خيران الأسباطي إلى المدينة المنوّرة، وجاء إلى الإمام الهادي(عليه السلام)، فسأله(عليه السلام) عن أخبار الواثق، فقال له خيران: خلّفته منذ عشرة أيام بخيرٍ وعافية، فقال له الإمام(عليه السلام): (لابدّ أن تجري مقادير الله وأحكامه، يا خيران، لقد مات الواثق وجاء المتوكّل بمكانه).

فقال خيران: متى، جُعلت فداك؟ فقال: (بعد خروجك بستّة أيّام)، وبالفعل لم يمضِ سوى عدّة أيّام حتّى جاء مبعوث المتوكّل وشرح الأحداث، فكانت كما نقلها الإمام الهادي(عليه السلام).

3- أمر المتوكّل بإحضار ثلاثة سباع، فجيء بها إلى صحن قصره، ثمّ دعا الإمام الهادي(عليه السلام)، فلمّا دخل أغلق باب القصر، فدارت السباع حول الإمام(عليه السلام) وخضعت له، وهو يمسحها بكمّه، ثمّ خرج فأتبعه المتوكّل بجائزة عظيمة. فقيل للمتوكّل: إنّ ابن عمّك -أي الإمام(عليه السلام)- يفعل بالسباع ما رأيت، فافعل بها ما فعل ابن عمّك! قال: أنتم تريدون قتلي، ثمّ أمرهم ألاّ يتكلّموا بذلك.

يُذكر أنّ الإمام عليّاً الهادي(عليه السلام) قد ولد في نواحي المدينة المنوّرة، في قريةٍ أسّسها الإمام موسى بن جعفر(عليه السلام) تُسمّى: صرّيا، في الثاني من شهر رجب على رواية في سنة (214هـ)، وقيل (212هـ).

وقد بشّر رسول الله(صلى الله عليه وآله) بولادة الإمام الهادي(عليه السلام) بقوله: (... وأنّ الله تعالى ركّب في صلبه نطفة لا باغية ولا طاغية، بارّة مباركة، طيّبة طاهرة، سقاها عنده علي بن محمد، فألبسها السكينة والوقار، وأودعها العلوم وكلّ سرٍّ مكتوم، من لقيه وفي صدره شيء أنبأه به وحذّره من عدوّه...).
تعليقات القراء
1 | Aizaz haider | 28/12/2018 16:13 | Pakistan
سارے آئمہ کے معجزات بھیجیں
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: