الى

استعدادات مكثّفة لإقامة مهرجان فتوى الدّفاع المقدّس الثقافي الأوّل..

يواصل قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العبّاسية المقدّسة استعداداته لعقد الدورة الأولى من مهرجان فتوى الدفاع المقدّس الثقافي الأوّل, إحياءً للذكرى السنوية الثانية لانطلاق فتوى الدفاع المقدّس للدّفاع عن العراق ومقدّساته ليكون وقفة استذكار وعرفان للشهداء والجرحى الذين ضحّوا من أجل تربة هذا الوطن الغالي ودافعوا عن حياضه، وذلك للمدّة من (19-21 شعبان المعظّم) الموافق لـ(26-28 آيار / 2016م) وتحت شعار: (بمداد العلماء ودماء الشهداء نحفظ أرض الأنبياء عليهم السلام).
حيث تمّ تشكيل لجانٍ انبثقت من اللّجنة التحضيرية للمهرجان وعُقِدَت جملة من الاجتماعات حسب عمل كلّ لجنة وبما يتلاءم وعمل كلّ فعالية من فعاليات المهرجان التي تنوّعت بين الثقافية والفنية ومنها:
1- مسابقة قصّة الطفل للكتابة عن بطولات قوّاتنا الأمنية والحشد الشعبي المقدّس في الدفاع عن الوطن والقيم الإنسانية والحضارية والمقدّسات، حيث تمّ فرز النصوص وحجب الأسماء من أجل تقييمها وإشراك العمل الذي يرتقي لشروط المسابقة واستبعاد البقية حسب ما هو معمول به في قريناتها من المسابقات.
2- مسابقة لأفضل تصميمٍ لنصب تذكاري يجسّد تضحيات وبطولات القوّات الأمنية والحشد الشعبيّ فقد انتَدَبَ القسم لجنة فنية تمتاز بالحرفية والموضوعية لتقييم الأعمال واختيار الأفضل بما يضمن عدم بخس أي عمل.
3- مسابقة الفلم الوثائقيّ الخاص ببطولات وتضحيات القوّات الأمنية وأبناء الحشد الشعبيّ المقدّس، بطريقة وأسلوب فنّي يحاكي أهداف المهرجان، وتُشرف على هذه المسابقة وتقيّم أعمالها لجنةٌ تضمّ عدداً من الفنّانين وستقوم بترشيح الأعمال التي ترتقي للتنافس على المراتب الأولى للمسابقة وحسب نظام المسابقة.
4- الجلسات البحثية التي ستُلقى خلال ندوةٍ بحثيّة ثقافية لباحثين حوزويّين وأكاديميّين سيتمّ من خلالها إلقاء مجموعةٍ من البحوث الحوزويّة والأكاديميّة وفقاً لمحاور، منها: قراءة في فتوى الدفاع المقدّس، الدور الإيجابي للفتوى في إرجاع الثقة للجيش العراقيّ، قراءة في توجيهات المرجعية الدينية العُليا للحفاظ على وحدة وسلامة الوطن في مختلف المراحل منذ (2003م)، أثر الفتوى في الوحدة الوطنية، وفتوى الدفاع المقدّس وأثرها في استذكار عاشوراء. ولمتابعة أخبار المهرجان أضغط هنا
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: