شبكة الكفيل العالمية
الى

بعمليةٍ جراحية فوق الكبرى نجاح استئصال ورم من جسد مريضة في مستشفى الكفيل التخصصي..

شهدت صالة عمليات مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة إجراء عملية نادرة من نوعها وهي استئصال ورم سرطانيّ كبير من داخل بطن مريضة سبعينيّة كانت تُعاني منه منذ فترة طويلة، وعلى أيدي فريق طبّي عراقيّ متخصّص بقيادة الدكتور ليث الشريفي الذي أكّد لشبكة الكفيل العالمية أنّ هذه العملية تُعَدّ من العمليات النادرة التي تحتاج لدقّة جراحية متناهية وتصنّف ضمن العمليات الجراحية فوق الكبرى.
وأضاف: "العملية هي إحدى العمليات التي أُجريت في مستشفى الكفيل وقد تكلّلت بالنجاح والحمد لله، حيث تألّف الكادر الجراحي من د. ليث الشريفي و د. محمد عباس والممرّض فلاح حسن والمُقيم الأقدم محمد عبد الزهرة وبجهود كادر التخدير د. جابر محسن و د. عصام شياع، والورم المُستأصل هو من النوع النادر ويُدعى (Gastrointestinal Stromal Tumor GIST) واستغرقت العمليّة ساعتين من الوقت تقريباً واستُخدِمَت فيها تقنية (Stapler Technique)".
وبيّن الدكتور الشريفي: "كانت هناك تحدّيات كبيرة لإجراء هذه العملية في مقدّمتها كبر سنّ المريضة وعدم استجابتها للتخدير ومكان وجود الورم، ولكونه من الأورام الخبيثة أخذنا احتياطاتنا أثناء رفعهِ والمريضة حاليّاً بدأت العلاج بشكل فعلي للتخلّص من آثار الورم السرطاني".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: