الى

مستشفى الكفيل التخصّصي يُصدر أولى بطاقات التأمين الصحّي الشامل ويمنحها لعائلة أحد شهداء الدفاع المقدّس..

أصدر مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة اليوم الأحد (28شعبان 1437هـ) الموافق لـ(5حزيران 2016م) أولى بطاقات مشروع التأمين الصحّي الشامل الذي تبنّاه بالتعاون مع شركة الرهام للتأمين، وكانت أولى هذه البطاقات لعائلةٍ من عوائل شهداء الدفاع المقدّس وهي عائلة الشهيد أحمد صبيح عبد الذي نال شرف الشهادة وهو يذود عن تربة وحياض هذا الوطن، فما كان لمستشفى الكفيل إلّا أن تستهلّ مشروعه بعائلته الكريمة.
الشروع بإصدار بطاقات التأمين أُعلن عنه بمؤتمرٍ صحفيّ عُقد في قاعة اجتماعات المستشفى وقد حضرته عددٌ من وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية وقدّم من خلاله شرحٌ عن الهدف والغاية من هذا المشروع والتعريف به، حيث قام مسؤول العلاقات العامّة والإعلام في مستشفى الكفيل التخصّصي السيد ماهر الحسني بإعطاء نبذة عن المشروع إذ قال: "إنّ المشروع يهدف الى تخفيف العبء المالي على المريض وحصوله على الخدمة الطبّية بما يوفّر مصادر ماليّة ثابتة ومستمرّة تؤدّي الى الاطمئنان التامّ وبما يوفّر خدمات طبّية باهظة الكلفة لمحدودي الدخل، كذلك يسهم في تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي وتخفيض النفقات التي تتحمّلها الوزارات والمؤسّسات الحكومية في علاج منتسبيها".
وأضاف: "إنّ اعتماد نظام التأمين الصحّي يؤدّي الى زيادة إنتاجية الموارد البشريّة وزيادة معدّل النموّ وتطوير القطّاع الصحّي العام والخاص، لتنافسهم على استقطاب المؤمنين صحّياً فضلاً عن الحدّ من استنزاف النقد الأجنبيّ الناتج عن نفقات العلاج في الخارج".
أعقبه بعد ذلك رئيس مجلس إدارة شركة الرهام للتأمين الأستاذ عبد الحسن الزيادي الذي تحدّث قائلاً: "إنّ الشركة ستقوم بتوفير غطاء صحّي قيمته (6,000,000) ستّة ملايين دينار. (5,250,000) ألف دينار تشمل إجراء العمليات الجراحية وبنسبة تحمل 100%، و(500,000) ألف دينار تشمل الأشعّة والمعاينة والسونار والمختبر وبنسبة تحمل 75%، أمّا العلاجات الدوائيّة فتتحمّل الشركة (250,000) ألف دينار بنسبة 75%".
مبيّناً: "هناك بعض الحالات المستثناة من التأمين كالاختلال العقليّ والأمراض النفسية وتكاليف الأطراف الصناعية وطبّ وجراحة الأسنان وعمليات التنحيف وعلاجات الراحة وفترات الحجر الصحّي".
بعدها فُتح بابُ طرح الأسئلة من الإعلاميّين وممثّلي القنوات الفضائية والوسائل الإعلامية الأخرى لتتمّ الإجابةُ عنها من قبل المعنيّين على إدارة المستشفى وتوضيح ما يلزم توضيحه.
أمّا مديرُ عام مستشفى الكفيل التخصّصي الدكتور حيدر البهادلي فقد أضاف من جانبه: "أعددنا بطاقة تأمين تحتوي على معلومات كاملة عن المؤمِّن ورصيده بطريقة إلكترونية حديثة، وإنّ المستشفى قد تعاون مع شبكة مستشفيات رصينة في محافظات العراق الأخرى تقدّم العلاج للمؤَمّنين، وقد استلمنا عدداً من الطلبات مع إعطاء الأولويّة للعوائل، وهناك إمكانية للتعاقد مع المجاميع (النقابات، الجمعيات، المؤسّسات)".
وللاستفسار الاتّصال على أرقام المستشفى: (07602344444 - 07602329999).
تعليقات القراء
1 | ياسر الحسيني | 06/06/2016 | العراق
قال النبي محمد ( صلى الله عليه و على اله الكرام ) : انا و كافل اليتم كهاتين في الجنة .. و أشار الى السبابة و الوسطى بوركتم على هذا الإنجاز الرائع
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: