شبكة الكفيل العالمية
الى

ختام المرحلة الثانية من منافسات المسابقة القرآنية الفرقية الوطنية..

جانب من المسابقة
في أجواء رمضانيّة مفعمة بمحبّة كتاب الله تعالى وعترته الطاهرة، ومن جوار مرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام)، وبعد مبارياتٍ قرآنيّة محتدمة، اختُتِمَت مساء يوم الخميس العاشر من شهر رمضان المبارك (1437هـ) الموافق لـ(16حزيران 2016م) المرحلة الثانية للمسابقة القرآنية الفرقيّة الوطنيّة بنسختها الثانية التي يُقيمها معهدُ القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة والتي شهدت حضوراً واسعاً وتفاعلاً كبيراً من قبل الزائرين والمشتركين في هذه المسابقة.
تأهّلت من هذه المرحلة ثمانيةُ فرق حصدت نقاطاً متقدّمة في جميع اللّقاءات التي استمرّت لأربعة أيّام، وكانت نتائجها كما يأتي:
لقاءات اليوم الأوّل: المواجهة الأولى جمعت كلّاً من فريق ديالى وبغداد، وانتهت بفوز الأخير بـ(81.5) نقطة، في حين حصل فريق ديالى على (75.25)، أمّا المباراة الثانية فقد جمعت بين كلٍّ من ذي قار والديوانية، وانتهت بفوز فريق الديوانية بـ(76.25) درجة في حين حصل فريق الديوانية على (73.5) درجة.
لقاءات اليوم الثاني: شهدت فوز فريق واسط على فريق البصرة في أولى المواجهات، حيث حصل فريق واسط على (81.25) درجة في حين حصل فريق البصرة على (68.25) درجة.
أما ثاني المواجهات ضمن اليوم نفسه، فقد جمعت فريق نينوى وفريق ميسان، وانتهت بفوز نينوى بـ(80.25) الدرجة، في حين حصل فريق ميسان على (76.25) الدرجة.
لقاءات اليوم الثالث: شهدت فوز فريق البصرة على فريق بغداد الكرخ بـ(86) نقطة مقابل (79) نقطة لفريق بغداد الكرخ, أمّا في المواجهة الثانية من اليوم نفسه فقد فاز فريق بابل على فريق النجف الأشرف بواقع (83,25) نقطة مقابل (81,25) نقطة لفريق النجف.
أمّا لقاءات اليوم الأخير: فإنّها جمعت كلّاً من فريق كربلاء المقدّسة وفريق بابل، وانتهت بفوز فريق كربلاء المقدّسة بـ(79.25) درجة في حين حصل فريق بابل على (74.25)، في حين جمع اللّقاء الثاني فريق كربلاء الهندية بفريق المثنى، وانتهى بفوز فريق كربلاء الهندية بـ(85.5) درجة في حين حصل فريق المثنى على (84) نقطة.
هذا وقد تمخّض عن هذه المواجهات تأهّل ثمانية فرق تمكّنت من جمع أعلى النقاط في هذه المرحلة لتنتقل الى المرحلة الثالثة التي سيُعتَمَد فيها نظام المواجهة الواحدة أي أنّ الفريق الخاسر سيُغادر هذه المنافسات.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: