الى

الأمينُ العام للعتبة العبّاسية المقدّسة: يا أهل بابل.. يا أهل الحلّة الفيحاء نحن لا ننام على ضيمٍ أبداً وفينا مثلُ الإمام الحسن(عليه السلام) الذي مهّد وأنار طريق الطفّ..

الأمينُ العام للعتبة العبّاسية المقدّسة
خاطب الأمينُ العام للعتبة العبّاسية المقدّسة الأستاذ المهندس محمد الأشيقر(دام توفيقه) أهالي محافظة بابل والعراقيّين قائلاً: "نحن لا ننام على ضيمٍ أبداً وفينا مثلُ الامام الحسن المجتبى(عليه السلام) الذي مهّد وأنار طريق الطفّ".

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نيابةً عن الأمانتين العامّتين للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية في حفل افتتاح المهرجان السنويّ المركزيّ التاسع لولادة كريم آل البيت(عليه السلام) الذي انطلقت فعاليّاته مساء أمس الاثنين الرابع عشر من شهر رمضان المبارك، وذلك إحياءً واحتفاءً بالذكرى العطرة لولادة الإمام الحسن السبط(عليه السلام) حيث بيّن قائلاً: "سلاماً على صاحب الذكرى الإمام الهمام الحسن المجتبى كريم أهل البيت(عليه السلام) الذي نحتفل اليوم بذكرى مولده المبارك في مدينة الحلّة الفيحاء مركز محافظة بابل، هذه المحافظة العراقية الأصيلة وصاحبة أقدم الحضارات التي أفاضت على العالم بأولى القوانين والتشريعات الإنسانية، مدينة العلم والعلماء مدينة الأدباء والمثقّفين والشعراء على مرّ العصور والدهور والى يومنا هذا".

مضيفاً: "من مدينة كربلاء المقدّسة مدينة الشموخ والفداء والشهادة والإباء سعت الأمانتان العامّتان للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية لإحياء هذه الذكرى الميمونة للسنة التاسعة على التوالي وتحت شعار: (حكمة الإمام الحسن(عليه السلام) نورٌ أضاء طريق الطفّ)، لذا نقدّم خالص التهاني والتبريكات الى أهالي الحلّة الكرام متمنّين لهم ولكلّ العراقيّين كلّ خير وسعادة ونحن ننعم في ضيافة الرحمن في هذا الشهر المبارك، إذ أكرمنا الله تعالى فيه بالنصر الكبير واندحار العدوّ أيّ اندحار".

وبيّن الأشيقر: "ها هي قوّاتنا الأمنية البطلة المؤمنة ومتطوّعو الدفاع المقدّس يطهّرون أرض العراق المقدّسة من دنس عصابات داعش، تقودهم الفتوى المباركة المسدّدة للمرجعيّة العُليا مطابقةً لقوله تعالى: (وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ رَمَىٰ)، ولسانُ حالنا يُنادي: فيا آخر شبرٍ من أرض العراق ويا آخر حبّة رملٍ نحن قادمون، قادمون والنصر آتٍ آتٍ بإذن الله تعالى وبسواعد الأبناء الغيارى، فيا أهل بابل.. يا أهل الحلّة الفيحاء يا أيّها العراقيّون نحن لا ننام على ضيمٍ أبداً وفينا مثلُ الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام) الذي مهّد وأنار طريق الطفّ، شكراً لكلّ من سعى وقدّم جهداً في سبيل إقامة هذه الفعالية الولائية".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: