الى

العتبة العبّاسية المقدّسة تُهدي حرمَ الإمام الرضا(عليه السلام) 500 ألف تربة حسينية للصّلاة..

أعلن رئيسُ قسم الشؤون الخدمية في العتبة العبّاسية المقدّسة الحاج خليل هنون: "أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قامت بإهداء 500 ألف تربة حسينية كربلائية صُنعت على نفقة العتبة العبّاسية المقدّسة، وأُرسلت كهديّة لحرم الإمام الرضا(سلام الله عليه)، وشملت الوجبة الأولى من هذه الهدية 200 ألف تربة، على أن يصل الباقي منها تباعاً.
وأضاف: "بعد ورود طلب من قبل الأمانة العامة للعتبة الرضوية المطهّرة بتزويدها بكمية من ترب الصلاة؛ لكون أنّ المستخدمة في الحرم الطاهر تحتاج الى تبديل من جهة، ومن جهةٍ أخرى لقلّة ترب كربلاء المقدّسة. وبعد الاطّلاع على الطلب الذي كان في بادئ الأمر كشراء، وجّهت الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة بأن تكون كمية الترب هذه كهدية من مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) وبما يسدّ احتياج العتبة الرضويّة المقدّسة، والبالغة 500 ألف تربة حسينية كربلائية، ذات صناعة فاخرة، وبقوالب ذات كفاءة عالية".
وبيّن الحاج خليل: "حال وصول الوجبة الأولى كان هناك استقبالٌ مهيب لهذه الهديّة من قبل خدمة المرقد الطاهر لعليّ بن موسى الرضا(عليه السلام).
معاون الأماكن المباركة وشؤون الزائرين في العتبة الرضوية المقدّسة بيّن من جانبه قائلاً: "بناءً على توجيهات سماحة متولّي العتبة الرضويّة المقدّسة القاضية باستبدال ترب الصلاة الحسينيّة الموجودة في الحرم الرضوي الشريف، قمنا بتقديم طلب للمساعدة من الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة، وبعد المفاوضات تقرّر شراء 500 ألف قطعة من الترب الحسينيّة لاستخدامها في الحرم الرضوي الشريف، ولكن بتوجيهات من قبل المتولّي الشرعي للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي(دام عزّه) تقرّر تقديم هذه الترب مجّاناً للعتبة الرضويّة المقدّسة.
مبيناً: "جميعنا يعلم أنّ زائري الحرم الرضويّ الشريف لهم رغبة بالتبرّك في صلاتهم بالترب الحسينيّة، وهم دائماً يبحثون عنها قبيل الصلاة، وهذا الأمر سبّب لنا قلّةً في أعدادها، ممّا حدا بنا أن نطلب هذا العدد، الذي أعتقد أنّه سيكون كافياً لتأمين الحاجة من هذه الترب لصلاة الزائرين".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: