الى

وسط تفاعلٍ وانجذابٍ قرآنيّ كبير تواصل العمل بالدورات القرآنية الصيفية..

منذ انطلاقها مطلع الشهر الماضي والدورات القرآنية الصيفيّة التي يُقيمها معهد القرآن الكريم تشهد تفاعلاً وانجذاباً قرآنيّاً كبيراً من قبل المشركين فيها، حتى أنّهم فاق عددهم الـ(10,000) مشترك في جميع فروع المعهد داخل وخارج محافظة كربلاء المقدّسة.

الدورات هذه تأتي انطلاقاً من قول النبيّ الأكرم(صلى الله عليه وآله وسلم): (أدّبوا أولادكم على ثلاث خصال: حبّ نبيّكم، وحبّ أهل بيته، وعلى قراءة القرآن، فإنّ حملة القرآن في ظلّ الله يوم لا ظلّ إلّا ظلّه مع أنبيائه وأصفيائه)، وتهدف الى غرس محبّة القرآن الكريم ومحبّة النبيّ وأهل بيته(صلوات الله عليهم) في نفوس حفظة القرآن الكريم، والهدف الآخر منها هو تنمية الاتّجاه الدينيّ لدى الحافظين، وكذلك إكساب الطلّاب ثروةً قرآنية لغوية.

ويتعلّم الطالب فيها أحكام تلاوة القرآن والفقه والأخلاق في مدّةٍ تبلغ أكثر من (45) يوماً بمعدّل ثلاث ساعات يوميّاً ولخمسة أيّام في الأسبوع، وتتخلّل أيام الدورة استراحة في يومي الخميس والجمعة, بالإضافة إلى تعلّم الدروس في كيفية الوضوء والصلاة وإطاعة الوالدين، وكيفيّة معاملة الجيران.

القائمون على هذه الدورات أكّدوا: "اكتشفنا العديد من الكفاءات القرآنية الناشئة التي نأمل أن يكون لها مستقبلٌ قرآنيّ وسنعمل على احتضانها وتنميتها قرآنيّاً وسيتمّ زجّهم في دورات أخرى وبمستويات مختلفة".

يُذكر أنّ هذا المشروع المتميّز يسعى إلى إعداد جيلٍ يسير بهدي الثقلين القرآن الكريم والعترة الطاهرة، حيث تشهد أعداد المشاركين في هذه الدورات تزايداً ملحوظاً عاماً بعد آخر، فبعد أن انطلق المشروع بـ(150) طالباً عام (2011م) تزايد إلى أكثر من (6000) طالب عام (2014م) ووصل هذا العام (2016م) إلى أكثر من (10,000) طالب.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: