الى

وفد مؤسسة الإمام السجاد عليه السلام الخيرية في ضيافة العتبة العباسية المقدسة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
زار وفد من مؤسسة الإمام السجاد عليه السلام الخيرية في محافظة كربلاء المقدسة ظهر يوم الثلاثاء 11ذوالحجه 1432هـ الموافق 9/11/2011 العتبة العباسية المقدسة , وقد ضم الوفد 290يتيماً تقوم المؤسسة المذكورة برعايتهم ويرافقهم مديرها العام السيد فاضل رضا عبد الله الحسيني .

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة الزيارات المستمرة التي تقوم بها مؤسسات الدولة الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وبعض شرائح المجتمع العراقي إلى العتبة العباسية المقدسة وانطلاقا من دورها والنهج الذي خطته لنفسها في أقامة وأدامه الصلة بين العتبة المقدسة ومحيطها الخارجي وبمختلف أطيافه وأنواعه واتجاهاته .

وفور وصولهم تشرفوا بزيارة المرقد أبي الفضل العباس عليه السلام وتبركوا بتناول وجبه الغذاء في مضيفه وبعدها التقوا بالأمين العام للعتبة المقدسة السيد أحمد الصافي وبعض أعضاء مجلس أدارتها ورؤساء أقسامها.

واستمع الوفد الضيف إلى بعض توجيهات السيد الصافي والذي ثمن فيها على الدور التي تقوم به المؤسسة وتبذله من جهود لرعاية هذه الشريحة الواسعة والمهمة في المجتمع .

ودعا سماحته أولياء الأمور والعاملين في المؤسسة " إلى معرفة حجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم أمام الله تعالى في تفقد الأيتام ورعايتهم والتخفيف من حدة معاناتهم وحرمانهم, وعلى الدور المهم الذي تقوم به الأم والمربية في تربية وتنشئة اليتيم بالصورة التي يطمح لها الإسلام ويدعوا أليها لإرساء قواعد الأخلاق والقيم فيه وتعويده عليها بعد توفير احتياجاته من طعام وملبس ومأوى بالإضافة إلى الخدمات التعليمية والثقافية والاجتماعية ".

وفي نهاية اللقاء وعد سماحته الوفد الزائر بتقديم كل ما بوسع العتبة العباسية المقدسة من دعم مادي ومعنوي والتي من ضمنها أقامة سفرات وزيارات لكافة المراقد المقدسة والأماكن العامة في محافظة كربلاء وخارجها .

وفي نهاية الزيارة قُدمت هدايا تشجيعية وتقديرية لمدير مؤسسة الإمام السجاد عليه السلام الخيرية والوفد المرافق له .

يذكر أن وفوداً رسمية وشبه رسمية تتشرف بشكل شبه يومي لزيارة العتبة العباسية المقدسة لأداء مراسيم الزيارة والدعاء والاطلاع على ما يجري فيها من حركة عمرانية ونهضة علمية وفكرية .







تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: