الى

وفدُ العتبة العبّاسية المقدّسة يحضر احتفالية مهرجان الغدير السنويّ الذي تقيمُهُ العتبةُ العلويّة المقدّسة..

جانب من حفل الأفتتاح
حضر وفدٌ رفيع المستوى من العتبة العبّاسية المقدّسة ترأّسه أمينُها العام السيد محمد الأشيقر(دام توفيقه) فعاليات احتفالية مهرجان الغدير السنويّ التي انطلقت صباح اليوم السبت (22ذي الحجّة 1437هـ) الموافق لـ(24أيلول 2016م) الذي تقيمه وترعاه العتبةُ العلويّة المقدّسة واحتضنته إحدى قاعات التوسعة الغربيّة من الصحن الحيدريّ الشريف، وذلك إحياءً واحتفاءً بعيد الله الأكبر عيد الغدير الأغرّ.

شهد الافتتاح حضوراً لأمناء العتبات المقدّسة ومسؤولين ورجال دين وعددٍ من فضلاء الحوزة العلميّة ووجهاء وشيوخ عشائر من داخل محافظة النجف الأشرف وخارجها.

الأمين العام للعتبة العلويّة المقدّسة السيد نزار هاشم حبل المتين خلال الكلمة التي ألقاها في حفل الافتتاح استعرض الجوانب الإنسانية في شخصيّة الإمام أمير المؤمنين(عليه السلام) واستعرض مسيرة حياته وتأصيله لمفاهيم احترام حقوق الإنسان وطبيعة دوره القياديّ للأمّة بعد رحيل النبيّ الأكرم(صلى الله عليه وآله) إلى الرفيق الأعلى.

كما كانت هناك كلمةٌ للعلّامة الباحث السيد سامي البدري تحدّث فيها عن المواقف البطولية للإمام أمير المؤمنين(عليه السلام) في الأمّة بعد النبيّ الأكرم(صلى الله عليه وآله وسلم).

وتخلّلت الحفلَ فقراتٌ أخرى منها تكريم مؤسّسة المواكب الحسينيّة عدداً من مسؤولي العتبة المقدّسة وعلى رأسهم أمينها العام لدعمها المستمرّ للمواكب الحسينيّة وإقامة الشعائر خلال مختلف المناسبات في أيّام السنة، كما تضمّن الحفلُ إلقاء قصيدةٍ بحقّ أمير المؤمنين(عليه السلام) ألقاها الشاعر حيدر رزاق شمران الكعبي ونشيدٍ لفرقة الإنشاد التابعة إلى العتبة العلويّة المقدّسة.

ليُختتم بعدها حفل الافتتاح بتكريم أمناء العتبات المقدّسة وبضمنهم الأمين العام للعتبة العبّاسية المقدّسة وعددٍ من الشخصيّات التي حضرت إلى حفل افتتاح المهرجان.

يُذكر أنّ فعاليات المهرجان ستستمرّ لأربعة أيّام وتشمل فقرات عديدة منها مهرجان للشعر الشعبيّ وملتقى الإبداع الغديريّ ومحفل قرآنيّ، بالإضافة الى حلقات وندوات نقاشية حول إحياء التراث النجفيّ فضلاً عن ملتقى إعلاميّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: