الى

تقرير مصور عن المشاركة الثقافية والعلمية للعتبة العباسية المقدسة في معرض الكتاب في معهد المسيب التقني

جانب من افتتاح معرض الكتاب في معهد المسيب
جانب من افتتاح معرض الكتاب في معهد المسيب
بدعوة من المعهد التقني في مدينة المسيب في محافظة بابل شارك قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة في معرض الكتاب السنوي الخامس الذي تقيمه وحدة الإعلام في المعهد المذكور بمناسبة ميلاد فخر الكائنات

وسيد الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله ، وحفيده الإمام جعفر الصادق عليه السلام.

حيث شارك القسم بجناح ضم جزءً من نتاجاته الفكرية والعلمية لتكون في متناول الباحثين وطلبة المعهد والكلية التقنية الموجودة ضمن المجمع العلمي الكائن في ناحية المشروع شمال محافظة بابل.

جناح القسم احتوى المؤلفات الدينية والثقافية العامة الصادرة من وحدة الدراسات ووحدة الجريدة في شعبة الإعلام في القسم ومنها ذات المنحى التقريبي بين أطياف الأمة الإسلامية، وتم توزيع إصدار (صدى الرسالة) الذي احتوى مواضيعاً عقائدية وتأريخية حول النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وهو إصدار بالألوان.

كما ضم الجناح فهارس لمحتويات المكتبة الأليكترونية التابعة لشعبة المكتبة ودار المخطوطات في العتبة المقدسة حيث ضمت أكثر من (2000) قرص ضم بعضها الآلاف من الكتب التي يمكن تصفح محتوياتها أليكترونياً، فضلاً عن أقراص الكتب المصورة وأقراص الأفلام والمسلسات الدينية وأقراص البرامج التعليمية العلمية في علوم الحاسوب وغيرها. وقد شارك القسم أيضاً من خلال شعبة الانترنت التي عرضت موقع (الكفيل) الموقع الرسمي للعتبة العباسية المقدسة لتصفح الجمهور، حيث تمكن المواطنون والطلبة من تصفح الموقع وتم إهداء مطويات للتعريف به وأقراص من انتاج الشعبة احتوت أبواباً للتصفح المغلق (Off line) للموقع وعدداً من البرامج الخدمية والمئات من الصور للعتبة المقدسة. وقد صرح مسؤول شعبة التنسيق والمتابعة في القسم المذكور الأستاذ أياد أبو طحين لموقع (الكفيل) أن قام بدعوة قائمقام المسيب وأعضاء مجلس محافظة بابل - الذي حضر بعضهم المعرض - للتشرف بزيارة العتبة العباسية المقدسة والاطلاع على إنجازات كوادرها في المجالات العلمية والهندسية والخدمية والمالية والتنظيمية وغيرها.

واضاف "وتأتي هذه الدعوة ضمن سلسلة الدعوات التي وجهتها الشعبة لإطلاع مختلف فئات الشعب العراقي على التطور الذي لم تشهد له العتبات المقدسة مثيلاً من قبل عند تولي إدارات شرعية زمام أموره بعد سقوط الطاغيةا" مبيناً "ففي العتبة العباسية المقدسة اُسست من قبل الكوادر العراقية التي يتكون منها بناءها الفني والإداري، العشرات من الوحدات والشعب والأقسام في مجالات هندسية وعلمية وثقافية وخدمية وتنظيمية وغيرها بعد إذ لم تكن موجودة قبل 9/4/2003م ولتقوم بعمليات تطوير العتبة وزيادة الخدمات المقدمة لزائريها، والمواطنون أزاء ذلك بحاجة للاطلاع عليها ". من جانبها فقد أفادت مسؤولة شعبة الإعلام في المعهد المذكور والمسؤولة عن إقامة المعرض الأخت ندى ناظم عبد الكاظم الفتلاوي لموقع (الكفيل) أن "عدد الدور والمؤسسات والمكتبات المشاركة في المعرض هي عشرة من أربع محافظات هي كربلاء المقدسة والنجف الشرف وبغداد وبابل".

وأضافت "حضر افتتاح المعرض يوم 18 ربيع الأول 1430هـ السيد معتمد المرجعية الدينية العليا في مدينة الحلة والسيد قائمقام مدينة المسيب وعدد من أعضاء مجلس محافظة بابل وجمع من الشخصيات الفنية والثقافية من منظمات حزبية وجماهيرية ومؤسسات ثقافية وقد استمر المعرض لغاية 25 ربيع الأول 1430هـ بعد أن كان مقرراً له أن ينتهي في 19 منه ولكن إقبال الطلبة من المعهد والكلية ورغبتهم في اقتناء ما عرضته أجنحة المعرض جعلنا نمدد المدة إلى يوم الاثنين الموافق 25 من هذا الشهر ".

".

قائمقام المسيب وعدد من اعضاء مجلس محافظة بابل وشخصيات دينية وثقافية وأساتذة معهد المسيب التقني في افتتاح جناح العتبة .

".

"اساتذة المعهد الفني والكلية التقنية في جناح العتبة ".

".

".الوفود الرسمية والثقافية تطلع على جناح شعبة الانترنت في المعرض ".

".

".صفحات العتبة العسكرية المقدسة ضمن موقع الكفيل وخواطر الضيوف المسؤولين ".

".

".جانب من اجنحة المحافظات الاخرى المشاركة في المعرض ".

".

جانب من معرض لوحات فنية ونماذج خزفية وأثاث يحاكي تجهيز السيدة الزهراء عليها السلام عند تزويجها من أمير المؤمنين عليه السلام
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: