الى

قسم حفظ النظام في العتبة العباسية المقدسة ينهي كافة الاستعدادات الخاصة بزيارة عاشوراء

جانب من أاعمال قسم حفظ النظام
جانب من أاعمال قسم حفظ النظام
بأستنفار تام لكل منتسبيه وأسوة بباقي أقسام العتبة العباسية المقدسة والتي تكون على تماس مباشر مع الزائرين فقد أنهى قسم حفظ النظام كل الاستعدادات الخاصة بمراسيم زيارة عاشوراء هذا ما تحدث به لشبكة الكفيل مسؤول القسم المذكور الحاج حسين رضا .

وأضاف "تم عقد عدة اجتماعات مع مجلس محافظة كربلاء المقدسة وقيادة الشرطة وذلك للإطلاع على الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بالزيارة والتي وضعتها المحافظة و تشترك بها الدوائر ذات العلاقة الصحة والبلديات والنفط والكهرباء وغيرها من اجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين وتوفير الأمن لهم طيلة فترة الزيارة ".

مضيفاً "تلتها اجتماعات موسعة مع الجهات المختصة في العتبة الحسينية المقدسة وقسم حماية ما بين الحرمين، وفوج حماية ما بين الحرمين الشريفين، من أجل وضع آلية للتعامل مع جميع الحالات التي قد تحدث إثناء الزيارة ولضمان عدم التداخل والتقاطع في الأعمال الموكلة لكل جهة".

وتابع الحاج حسين " أن منطقة عمل القسم تقع ضمن العوارض الرئيسية والفرعية الموجودة في شارع قبلة العباس(عليه السلام)، وشارع العلقمي، وشارع الحوراء زينب (عليها السلام) إضافة إلى ذلك يتولى القسم حماية مقام الإمام المهدي(عجل الله فرجه الشريف) والمنطقة المحيطة به حيث تم أستنفار جميع الإمكانيات المتاحة ".

وبين " قمنا بتوفير اجهزة حديثة وبتقنيات عالية لكشف المتفجرات و المنطقة التي تقع ضمن قاطع مسؤوليتنا بالكامل والتي تصل إلى(86) فرعا في المدينة القديمة مزودة بأجهزة كشف المتفجرات (ID) إضافة إلى سيارات المسح الميداني(Field survey ) وأجهزة تسيطر على إي أرسالات أو قطع للبث ضمن إي منطقة نحددها للإرسال وتم نشر عدد من المنتسبين بين الزائرين بعد أن تم تزويدهم بأجهزة أتصال لمراقبة ومتابعة أي حالة غريبة ومعالجتها بصورة آنية وسريعة " .

وأوضح " تم التنسيق مع معتمدي المرجعية في بعض المحافظات وخصوصاً في محافظة البصرة وعن طريق (هيئة قمر بني هاشم ) ، حيث تم رفدنا بمجموعات كبيرة من الشباب الواعي والمثقف للعمل مع منتسبي القسم كمتطوعين، ويصل عددهم إلى أكثر من (5000) متطوع ".









تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: