الى

خَدَمَةُ العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية يستذكرون شهادةَ الإمام الحسن(عليه السلام) عند مرقدَيْ أخَوَيْه(سلام الله عليهما) ويعزّونهما..

جانب من الموكب
إحياءً لذكرى شهادة كريم أهل البيت الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام) خرج خَدَمَةُ العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية بعد ظهر اليوم الثلاثاء (7صفر1438هـ) الموافق لـ(8 تشرين الثاني 2016م) بموكبٍ عزائيّ موحّد لإحياء هذه الفاجعة الأليمة على قلوب أتباع ومحبّي أهل البيت(عليهم السلام) يتقدّمهم عددٌ من المسؤولين ورؤساء الأقسام فيهما.
المعزّون انطلقوا من مرقد أخي الإمام المجتبى أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) بعد أن أدّوا له مراسيم العزاء، واتّجهوا صوب مرقد أخيه السبط الشهيد الإمام الحسين(عليه السلام)، وهم يحملون نعشاً رمزيّاً ضُرب بالسهام في دلالةٍ على ما تعرّض له نعش الإمام المجتبى(عليه السلام) من قبل عصابات بني أميّة عندما أُريد دفنُه قرب جدّه رسول الله(صلّى الله عليه وآله).
أثناء المسير.. صدحت حناجرُ المعزّين بالعديد من أبيات الشعر التي أظهرت المظلومية الكبيرة التي لحقت بالإمام الحسن(عليه السلام)، وصولاً الى مرقد سيّد الشهداء(عليه السلام) حيث كان في استقبالهم خَدَمَةُ العتبة الحسينيّة المقدّسة ليُعقد هناك مجلسُ عزاء (لطم).
من جانبٍ آخر، أعدّت العتبةُ العبّاسية المقدّسة برنامجاً خاصّاً بهذه المناسبة الأليمة من خلال عقد سلسلةٍ من مجالس العزاء في قاعة التشريفات في داخل العتبة المقدّسة وكذلك في الصحن الشريف مع تهيئة كافة الأمور الخاصّة بتسهيل دخول المواكب المعزّية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: