الى

إقامة مأدبة غداء بمناسبة يوم عاشوراء في معرض العتبات المقدسة بإسطنبول

جانب من الحاضرين للمئدبة الحسينية
جانب من الحاضرين للمئدبة الحسينية
خاص شبكة الكفيل العالمية / إسطنبول

إن إحياء شعائر الإمام الحسين عليه السلام في مختلف بقاع الأرض ليس أمراً غريباً لأنه نهض لإصلاح واقع الأمة ككل وسعى لتغيير وتصحيح الانحراف الذي حصل من جراء سياسيات بني أمية.

وبما إن الإدارة الشرعية للعتبات المقدسة في العراق وضعت نصب أعينها نشر فكر ونهج وثقافة أهل البيت عليهم السلام في العالم أجمع تراها تدعم وتشارك وتستضيف المؤتمرات والمهرجانات والمعارض الدولية ومنها معرض العتبات المقدسة في العراق المقام في مدينة اسطنبول للفترة من 1 ــــ 8 1م .

فمع حلول يوم العاشر من محرم الحرام ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته وأصحابه سلام الله عليهم في واقعة الطف أقيمت في معرض العتبات المقدسة مأدبة غداء لأكثر من ألف شخص ومن ثم مجلس عزاء حسيني حضره جمع كبير من محبي أهل البيت (عليهم السلام)، وعبر المعزين عن عظيم حزنهم بحلول شهر الأحزان الحسيني وأنهم عاشوا أجواء كربلاء المقدسة وكأنهم فيها.

ومن الجدير بالذكر إن عتبات كربلاء المقدسة وبتوجيه ودعم كبير من قبل سماحة الأمينين العامين (أعزهم الله) قد أرسلت وفداً رفيع المستوى ضم جناب نائب الأمين العام للعتبة العباسية والمقدسة ومجموعة من أعضاء مجلس إدارة ورؤساء أقسام في العتبتين المقدستين من أجل تمثيل العتبات المقدسة في العراق عموماً في خيمة عاشوراء وتأكيداً على السعي الحثيث والمثمر من أجل نشر ثقافة أهل البيت عليهم السلام في العالم أجمع.













تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: