شبكة الكفيل العالمية
الى

مستشفى الكفيل التخصّصي تُدخِلُ تقنيّة اليزاروف (Ilizarov apparatus) لترميم وإصلاح العظام..

ضمن سعيها الدؤوب لإدخال كلّ ما هو جديد مواكبةً للتطوّر الطبّي أعلن مديرُ مركز الكفيل الأوروبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة الدكتور صفاء الحسينيّ أنّه: "تمّ إدخال تقنية المثبّت الخارجي ليزاروف (Ilizarov apparatus) لعلاج حالات الحوادث والكسور المعقّدة والمتعدّدة وغير الثابتة، وأيضاً علاج التهابات العظام الجرثوميّة وحالات القصر الشديد الناتجة عن التشوّهات الخلقيّة مثل قصر أحد الساقين أو تقوّس الساقين أو قصور في النموّ، وهي من التقنيّات الحديثة المستخدمة في أغلب المستشفيات العالميّة.

وأضاف: "إنّ إصلاح ومعالجة تشوّهات العظام باستخدام هذه التقنية تكون بعمل جراحةٍ يتمّ فيها تركيب مثبّت خارجيّ ثمّ يتمّ عمل شقٍّ في العظام بطريقةٍ معيّنة بحيث يتحوّل هذا الشق الى ما يُشبه مركز النموّ في الأطفال، ثمّ يتمّ توجيه النموّ في هذا المكان بواسطة المثبّت الخارجي عن طريق إطالة الأنسجة بسرعة ممّا ينتج بالتدريج أنسجةً جديدة في العظام والأعصاب والشرايين والعضلات والجلد وبالتالي يُمكن التحكّم في وضع العظام وتثبيتها دون الحاجة لعمل فتحة جراحيّة، ثمّ يُزال المثبّت الخارجي بعد اكتمال التئام الكسور".

وبيّن: "يُمكن استخدام هذه التقنيّة لتثبيت الكسور المفتوحة، تثبيت (سمكرة) المفاصل، تطويل العظام، تثبيت العظام بعد جراحات تصليح تشوّهات العظام".

أمّا الطبيبُ الروسيّ ألكسندر ميتروفانوف المتواجد حاليّاً في مستشفى الكفيل فقد أضاف من جانبه: "إنّ الجهاز يُعتبر من تقنيّات الطبّ الحديث في علاج الكسور المعقّدة للعظام، وإنّ للجهاز قابليّة إضافة الطول بين (15سم) الى (30سم) وهو يُستخدم على شكل مثبّت خارجيّ حلقي في جراحة العظام والكسور المعقّدة".

وللاستفسار والاطّلاع على ما يقدّمه المستشفى من خدماتٍ زوروا موقع المستشفى الإلكتروني: (www.kh.iq) أو الاتّصال على الأرقام: (07602344444) أو (07602329999). وللحجز والاستفسار حول المركز الأوربّي الاتّصال على الرقم: (07802176989).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: