الى

اختتامُ الدورة التطويريّة الثانية حول كيفيّة كتابة بحثٍ قرآنيّ (على منهج الثقلين)..

اختَتَمَ مركزُ علوم القرآن الكريم وتفسيره التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة الدورةَ التطويريّة الثانية الموسومة بعنوان: (كيف تكتب بحثاً قرآنيّاً على منهج الثقلين)، وهي ضمن سلسلة الدورات التخصّصية التي دأب المركزُ على إقامتها والتي تهدف الى المساهمة في مساعدة الباحثين والكتّاب من المختصّين في المجال القرآنيّ على كتابة بحثٍ قرآنيّ على منهج الثقلين، من خلال طرح جملةٍ من الطرائق والآليّات التي تمكّن الباحث من بلورة أفكاره البحثيّة وصياغتها تبعاً لمنهجيّةٍ بحثيّة.
الدورة التي احتضنتها قاعةُ الإمام القاسم(عليه السلام) في العتبة العبّاسية المقدّسة شارك فيها عددٌ من الباحثين والمهتمّين بالتأليف ومن طلبة الحوزة العلميّة كذلك.
دار دفّة هذه المحاضرة الشيخ ضياء الدين الزبيدي مديرُ مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه وقد تناول فيها المبادئ الأساسيّة لكتابة البحث والقواعد العلميّة المعروفة في هذا المجال، وركّز قبل الخوض في تفاصيل المحور الأساسيّ في الدورة الذي هو منهج الثقلين -القرآن الكريم والعترة الطاهرة- على أنّه المنهج الوحيد الذي يُنجي من الضلال وهو الذي أرسى قواعده النبيّ الأكرم(صلى الله عليه وآله) في حديث الثقلين المشهور والمتواتر والصحيح، متناولاً أبعاد هذا المنهج ومميّزاته وكيفيّة الاستفادة منه بالشكل الدقيق.
المشاركون من جانبهم شكروا القائمين على هذه الدورة المهمّة مبيّنين أنّها قدّمت لهم الكثير من المعلومات القيّمة حول منهج الثقلين العظيم كما نقلوا الثناء على هذه الدورة القيّمة وطالبوا بالاستمرار على هذا الطريق المبارك.
الجدير بالذكر أنّ مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه سيُقيم دوراتٍ أخرى تبيّن كيفيّة الاستفادة من منهج الثقلين الشريف وذلك لحاجة الباحثين اليه. وأنّ المركز خصّص عناوين لاستقبال أيّ تساؤلٍ حول مسابقة (أفضل مؤلَّف عن القرآن الكريم على منهج الثقلين) وهي:
البريد الإلكتروني: m.t.t.q313@gmail.com، ورقم الهاتف: (07602323733) من خلال الاتّصال المباشر، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، واتساب، فايبر، تلغرام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: