الى

معهدُ تراث الأنبياء(عليهم السلام) يُعلن عن بدء التسجيل لدورته الثانية لإعداد المبلِّغات عن بُعْد..

بعد النجاح الذي حقّقته الدورةُ الأولى لإعداد المبلِّغات عن بُعْد بالطرق التواصليّة الإلكترونيّة ارتأى معهدُ تراث الأنبياء(عليهم السلام) للدراسات الحوزويّة الإلكترونية التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة أن يُقيم دورةً أخرى تحت عنوان: (التلّ الزينبيّ أدباً وتكويناً)، ويفتح بابَ التسجيل لها ابتداءً من الثاني لشهر ربيع الآخر (1438هـ) لمدّة شهر، على أن يبدأ بثّ دروس ومنهاج الدورة في الخامس من شهر جمادى الأولى (1438هـ).
حيث تمّ إعداد منهاجٍ خاصّ بهذه الدورة يضمّ عدداً من المحاضرات التي تُبثّ عن طريق الشبكة العنكبوتيّة (اليوتيوب) ضمن القناة الخاصّة بالمعهد، حيث بإمكان أيّ مشتركةٍ أن تستمع لهذه المحاضرات بالمجّان.
برنامج الدورة مختصرٌ ومكثّف في نفس الوقت من خلال بثّ دروسٍ تتمحور حول:
١- البحوث الفقهيّة.
٢- البحوث الأخلاقيّة.
٣- البحوث العقائديّة.
٤- قبسات من سيرة الأئمّة الأطهار(عليهم السلام).
٥- محاضرات حول المنبر تاريخيّاً وموضوعيّاً وإلقاءً.
يُذكر أنّ الهدف من هذه الدورات بالنظر لما يعنيه أمرُ التبليغ النسويّ من أهمّيةٍ بالغة وبالأخصّ في مواسم العزاء للرقيّ بهذا الأمر والخروج به من دوائره الضيّقة الى دوائر أوسع وأشمل ضمن رؤى وأفكار حداثويّة تسهم في طرح القضيّة الحسينيّة الخالدة وأبعادها بطرقٍ وأساليب سلسة ومفهومة وقريبة من الواقع.
هذا وقد خصّصت إدارةُ المسابقات في معهد تراث الأنبياء(عليهم السلام) للدراسات الحوزويّة الإلكترونيّة جوائز للمشتركات ستُوزّع في ختام الدورة وجوائز خاصّة للعشر الأوائل من الفائزات بمسابقة الدورة.
وللاستفسار أو المشاركة الاتّصال على الرقم: (٠٧٦٠٢٣٢٦٠٨٧) أو الرقم: (07732907128).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: