شبكة الكفيل العالمية
الى

وصولاً الى تلاواتٍ قرآنيّة مُتقنة: معهدُ القرآن الكريم يُقيمُ جلساتٍ قرآنيّة في التّلاوة..

أقام مركزُ إعداد القرّاء والحفّاظ في معهد القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة جلساتٍ قرآنيّة أسبوعيّة متخصّصة في التلاوة، بمشاركة مجموعةٍ من قرّاء مدينة كربلاء المقدّسة وعدّة محافظاتٍ أخرى.
الجلسةُ تُقام كلّ ليلة جمعةٍ بعد صلاتي المغرب والعشاء في سرداب الإمام الحسن(عليه السلام) في العتبة العبّاسية المطهّرة ويُشرف عليها نخبةٌ من قرّاء العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية، حيث يتمّ خلالها الاستماع للقرّاء المشاركين وتقديم ملاحظات تخصّصية لهم لتساعدهم في تطوير أدائهم القرآنيّ وصولاً إلى التلاوة المتقنة.
شهد اليومُ الأوّل من الجلسة حضور عددٍ من قرّاء كربلاء المقدّسة وبعض المحافظات، وقد أدار الجلسةَ مديرُ مركز إعداد القرّاء والحفّاظ القارئ السيد حسنين الحلو الذي استمع لتلاوات القرّاء الحاضرين وأبدى بعض الملاحظات لهم.
المشاركون من جانبهم عبّروا عن شكرهم وتقديرهم للعتبة العبّاسية المقدّسة على إقامة مثل هذه الجلسات القرآنيّة لكونها تقدّم لهم ملاحظات قيّمة على حدّ تعبيرهم.
يُذكر أنّ مركز إعداد القرّاء والحفاظ يُقيمُ الكثير من الدورات الأوّلية والتخصّصية والجلسات التعليميّة في مجال أحكام التلاوة والصوت والنغم، فضلاً عن المشاريع القرآنيّة الكبرى بهدف إعداد قرّاء متقنين للتلاوة وفنونها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: