الى

الحسينيون من مختلف المحافظات يواصلون زحفهم صوب كربلاء المقدسة

جانب من الحشود الزائرة
جانب من الحشود الزائرة
منذ أكثر من إلف وثلاثمائة عام ومحبوا أهل البيت عليهم السلام يواصلون إحياء الشعائر الحسينية غير آبهين بجور الطغاة واضطهاد الظالمين على مر الأزمان. واليوم يواصل ملايين المؤمنين مسيرتهم الحسينية الراجلة باتجاه كربلاء المقدسة من مختلف مناطق العراق ومنذ أيام خلت.

هذا بحسب ما أفاد به الأخ سجاد مالح كاظم مراسل شبكة الكفيل العالمية من محافظة البصرة، والذي يواكب الزائرين حتى وصولهم كربلاء المقدسة.

وأضاف" لقد شهدت كافة الطرق المؤدية إلى كربلاء المقدسة انتشار مواكب وسرادق العزاء الحسيني وسط أجواء إيمانية يخيم عليها طابع الأمن والاستقرار وتوفر الخدمات,وقد شمرت جميع هذه المحافظات عن ساعديها في أجواء الحزن والحداد لترفع بفخر واعتزاز راية الهوية الحسينية النابعة من العقيدة الراسخة والتي تحطمت على أعتابها جميع المحاولات التكفيرية اليائسة.

يذكر أن الزيارة الأربعينية هي أكبر الزيارات المليونية التي تستقبلها كربلاء المقدسة كل عام، وقد وصل عدد زائريها العام الماضي 1432هـ أكثر من 16 مليون زائر من العراق بينهم أكثر من (500)ألف زائر عربي وأجنبي من أكثر من 56 بلداً من مختلف أنحاء العالم، ويعتبر هذا الرقم عالمياً الأكثر من بين عدد التجمعات البشرية القاصدة لمدينة أو مكانٍ ما في هذه المدة القصيرة، التي تبلغ ذروتها في الأيام الخمسة الأخيرة قبل الزيارة التي توافق 20 صفر من كل عام، والتي تؤرخ لحادثة أول زيارة لأهل البيت وأنصارهم عليهم السلام، لمرقد الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام عام 61هـ، وشهداء الطف من أهل البيت وأنصار رضوان الله عليهم، وتؤرخ أيضاً لرجوع الرؤوس الشريفة لشهداء الطف لأجسادها المطهرة، بعد أن رفعها الأعداء على الرماح وساقوها مع سبايا أهل البيت من كربلاء إلى الكوفة ثم إلى مدن وسط وشمال العراق ثم مدن شمال سوريا ونزولاً حتى جنوبها مروراً بشرق لبنان وصولاً إلى دمشق ثم رجوعاً نحو الشرق في العراق حيث كربلاء. وقد زودنا الأخ العلي بهذه الصور في التقرير عبر الإنترنت..























































تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: