الى

توثيقاً لعُرى التواصل العلميّ والفكريّ: مركزُ العميد الدوليّ للبحوث والدراسات يستضيف وفداً من مركز تراث سامرّاء للتباحث حول تفعيل العمل المشترك بينهما..

جانب من الزيارة
ضمن سلسلة الوفود الزائرة مركز العميد الدوليّ للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة قام وفدٌ من مركز تراث سامراء التابع للعتبة العسكريّة المقدّسة بزيارة مركز العميد ترأّسه مديرُه الأستاذ مشتاق عبد الحيّ الأسدي.

هذا وقد تناول هذا اللّقاء الذي حضره رئيسُ قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة السيد ليث الموسوي(دام تأييده) التداول والتباحث حول نشاطات مركز العميد وإصداراته فضلاً عن مشاريعه المستقبليّة التي شرَّع بتنفيذها، كذلك عن الدعم الذي يقدّمه المركز للكثير من الفعّاليات التي عُقدت في الجامعات والمؤسّسات الأكاديميّة بالإضافة الى العمل على إيجاد وسائل عملٍ مشتركة بين المركزين، وفي المقابل قدّم وفدُ مركز تراث سامراء نبذةً تعريفيّة عن المركز ونشاطاته في مجالات التوثيق والتأليف والتحقيق وكلّ ما كُتب عن تراث سامراء بالإضافة الى التعاون العلميّ والثقافيّ مع بعض المؤسّسات العلميّة، كما عرض الوفدُ الزائر جملةً من مشاريعه المستقبليّة المتمثّلة بإنشاء مكتبةٍ عامّة في العتبة العسكريّة المقدّسة ومجلّة محكّمة، فضلاً عن تبنّيه مشاريع أخرى تخدم العتبة المقدّسة.

وفي الختام عبّر الوفدُ عن سروره لما يقدّمه مركزُ العميد الدوليّ من آفاق علميّة تخدم الكفاءات العلميّة وتظهر المكنونات التي تحتوي على جواهر ثقافيّة ومنتوجات علميّة رصينة تقدّم أفضل الأفكار الحديثة وتصديرها بشكلٍ مهنيّ متين.

يُذكر أنّ هذه الزيارة هي تأكيدٌ لنشاطاتٍ سابقة ومستقبليّة ومن أجل توطيد العلاقات العلميّة والفكريّة لمدِّ وتوثيق عُرى التواصل بين المركزين المذكورين.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: