شبكة الكفيل العالمية
الى

بحلّته الجديدة والمتميّزة: لجنة مشروع أمير القرّاء الوطنيّ تدعو البراعم القرآنيّة الموهوبين للاشتراك فيه..

دعت اللّجنة المشرفة على مشروع أمير القرّاء الوطني لرعاية وإعداد القرّاء البراعم وهو أحد المشاريع الرائدة والمميّزة التي أقامها مركزُ إعداد القرّاء والحفّاظ في معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العبّاسيّة المقدّسة الموهوبين من البراعم القرآنية والراغبين في الاشتراك بهذه النسخة ذات الحُلّة الجديدة للعام 2017م.
وأضافت اللّجنة أنّه: "سيتمّ إعلان المقاطع الصوتيّة التي ينبغي للمتقدّم تقليد مقطعَيْن منها لقارئَيْن مختلفين حسب رغبته في هذه المرحلة، ليتسنّى للّجنة القبول بعد (مرحلة التقديم) أن تختار لكم أحد هذين القارئَيْن بما يتناسب مع الإمكانيّات الصوتيّة للمتقدّم".
كما أكّدت اللّجنة على ضرورة الالتزام بالتعليمات التالية:
أوّلاً: باب التقديم الرسميّ سوف يكون عبر برنامج التليكرام حصراً على الرقم (07818404679)، فيُرسل الموهوب الراغب بالاشتراك المعلومات الآتية بالتسلسل وخلاف ذلك يعدّ مرفوضاً مقدَّماً:
1- الاسم الثلاثي واللّقب.
2- تأريخ الميلاد (اليوم – الشهر – السنة)، على أن لا يتجاوز عمر المتقدِّم (17) عاماً، وخلاف ذلك يُعدّ مهمَلاً.
3- اسم المحافظة.
4- القضاء أو الناحية.
5- رقم وليّ الأمر، على أن يكون كفيلاً في التسجيل لولده بحسن السيرة والسلوك حال قبوله.
6- رقم الأستاذ المشرف على تعليم البرعم في مدينته، على أن يكون كفيلاً لطالبه بحسن السيرة والسلوك ومتابعته مستقبَلاً حال قبوله.
7- رقم الهاتف الشخصيّ للبرعم.
8- المرحلة الدراسيّة.
9- اسم المدرسة.
10- هل قلّد البرعم أحداً من كبار القرّاء العراقيّين أو المصريّين سابقاً؟ من هو؟
11- كم يحفظ البرعم من القرآن الكريم؟
12- هل تعلّم البرعم أحكام التلاوة سابقاً؟
13- هل حصل البرعم على مراتب متقدّمة في مجال التلاوة سابقاً؟ (يرجى ذكر اسم المسابقة، والمحافظة التي أقيمت فيها، والمرتبة التي حصل عليها مع التاريخ).
14- ما هي الهوايات التي يحبّ أن يمارسها البرعم؟ (بغضّ النظر عن التلاوة).
15- صورة شخصيّة حديثة للبرعم المتقدّم.
ثانياً: إرسال المعلومات السابقة حسب تسلسل الأرقام ويُرفَقُ معها المقطعان الفيديويّان للراغب بالاشتراك ذاكراً فيهما اسمه الثلاثيّ والمحافظة والقارئ الأوّل ثمّ الثاني الذي اختاره وذلك كلٌّ على حدة.
ثالثاً: ستستقبل لجنةُ الفرز في المشروع المعلومات أعلاه مصحوبةً بمقطعَيْ الفيديو ابتداءً من يوم إعلان أصوات القرّاء ((قريباً جدّاً))، وسيكون ذلك عبر صفحة المشروع الرسميّة في الفيس بوك: (www.facebook.com/aq.iq1).
رابعاً: مراعاة النطق الصحيح للألفاظ القرآنيّة.
خامساً: سيُرفَض المتقدِّم الذي أرسل معلوماته ومقطعَيْ الفيديو لمرّتين.
سادساً: على البرعم استشارة من هو أكثر منه معرفةً في اختيار القارئين اللذين يناسبانه من الناحية الأدائيّة، ويذكر في التسجيل رغبته الأولى ورغبته الثانية في الاختيار، لا أن يكون متأثّراً باسم القارئ وشهرته، فالاختيار الخاطئ قد يؤدّي إلى حرمانه من الاستمرار في المشروع بعد أن يتمّ اختباره ثانيةً من قبل أساتذة المشروع بعد القبول.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: