شبكة الكفيل العالمية
الى

قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة يقيم ندوةً تعريفيّة بحركته التأليفيّة..

بعنوان: (الحركة التأليفيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة.. قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة أنموذجاً) أقام قسمُ شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة ندوةً تعريفيّة بالمسيرة التأليفيّة له، وما حقّقه من إنجازات على هذا المستوى.

الندوة التي احتضنتها قاعةُ الإمام الحسن(عليه السلام) للمؤتمرات والندوات شهدت حضوراً لعددٍ الشخصيّات الفكريّة والثقافيّة والأكاديميّة من داخل كربلاء وخارجها إضافةً الى ممثّلين عن العتبة المقدّسة.

عن هذه الندوة تحدّث مسؤول شعبة الإعلام المعرفيّ في القسم الأستاذ مصطفى الأنباري قائلاً: "إنّ هذه الندوة تأتي بعد أن أصدر قسمُ المعارف العديد من الإصدارات المتنوّعة كالمجلّات والكتب والموسوعات وتحقيق المخطوطات، والقسم هو أحد الأقسام الثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة وأصبح أنموذجًا مهمّاً في إصدار المؤلّفات التي تخدم الحركة الثقافيّة الدينيّة لمدينة كربلاء المقدّسة".

مبيّناً: "إنّ هذه الحركة جاءت بجهود حثيثة وكبيرة في البحث والتأليف وبتوجيه من سماحة المتولّي الشرعي للعتبة العبّاسية المقدّسة، فأصبح من الضروريّ التعريف بهذه الحركة عن طريق تسويق تلك المؤلّفات في المحافل الثقافيّة وعقد الندوات التعريفيّة بها، ليطّلع عليها الناس وتعمّ الفائدة المثلى ممّا موجود فيها من مادّة علميّة قيّمة أشرفت عليها عقول نيرة".

وأضاف: "حاضر في الندوة كلٌّ من مدير مركز تراث كربلاء الدكتور إحسان الغريفي ومدير مركز تراث الحلّة الشيخ صادق الخويلدي ومدير مركز علوم القرآن وطبعه وتفسيره الشيخ ضياء الزبيدي، الذين قاموا بدورهم بعرض ما تمّ تأليفه أو تحقيقه من الكتب والمؤلّفات، كذلك قمت بإعطاء تعريفٍ عن إصدارات مركز تراث البصرة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: