الى

معهد القرآن الكريم النسويّ في العتبة العبّاسية المقدّسة يحصل على المرتبة الأولى في المسابقة القرآنية الفرقية النسوية الوطنية..

للسنة الثانية على التوالي حصل معهدُ القرآن الكريم النسويّ في العتبة العبّاسية المقدّسة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة فيها على المرتبة الأولى في المسابقة القرآنيّة الفرقيّة النسويّة الوطنيّة التي تقيمها دارُ القرآن الكريم في العتبة الحسينيّة المقدّسة بالتعاون مع "مؤسّسة بصائر" القرآنيّة النسويّة والتي احتضنتها الرحاب الطاهرة للحائر الحسيني الشريف.

اشتركت في هذه المسابقة 16 مؤسّسة قرآنيّة نسويّة من مختلف محافظات العراق وتبارت جميع الفرق المشاركة في مجالات الحفظ والتلاوة والتفسير وعلوم القرآن الكريم والفقه القرآنيّ بالإضافة إلى المعلومات القرآنيّة العامّة، وأشرفت على وضع أسئلتها لجنة تحكيم تتألّف من أستاذات مختصّات في المجالات القرآنيّة.

بحسب القائمات على المعهد القرآنيّ النسوي في العتبة العبّاسية المقدّسة إنّ التفوّق هذا لم يأتِ من فراغ بل كان نتيجةً لجهدٍ قرآنيّ حثيث ودعم متواصل من قبل رئاسة القسم الموقّر وعلى رأسه الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة، التي رسمت الخطوط العامّة للمعهد النسويّ وتذليل كافة الصعاب وتوفير الإمكانيات المتاحة من أجل خلق نسوة متسلّحات ومثقّفات قرآنيّاً، وما التفوّق في هذه المسابقة إلّا دليل على ذلك النهج القرآنيّ القويم.

يُذكر أنّ هذه المسابقة تأتي ضمن البرنامج القرآنيّ النسويّ (ربيع القلوب) الذي أعدّته مؤسّسة بصائر بالتعاون مع دار القرآن الكريم، إذ يتضمّن نشاطاتٍ عديدة من ضمنها هذه المسابقة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: