شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبة العباسية المقدسة تحضر فعاليات مهرجان التمار الثقافي السنوي العاشر

ضمن سلسلة مشاركاتها وحضورها للفعاليات التي تقيمها العتبات المقدسة والمزارات الشريفة حضر وفد ممثل للعتبة العباسية المقدسة فعاليات مهرجان التمار الثقافي العاشر المقام برعاية الامانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة وبإشراف الامانة الخاصة لمزار ميثم التمار (رضي الله عنه) تحت شعار( ميثم التمّار المؤمن القوي).
حفل افتتاح المهرجان شهد حضور العديد من الشخصيات الدينية البارزة من العلماء الأعلام وطلبة الحوزة الدينية والثقافية وأساتذة الجامعات والشعراء ونخبة من الفنانين والإعلاميين حيث بدأ المهرجان بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم ثم قراءة سورة الفاتحة وقوفاً ترحماً على أرواح الشهداء وخصوصاً شهداء حادث الناصرية الاجرامي الاخير .
الشيخ خليفة الجوهر أمين المزار الذي رحب خلال الكلمة التي القاها بالحضور الكرام متطرقاً الى جوانب من حياة التمار (رضون الله تعالى عليه) من خلال احاديث النبي الاكرم (صلى الله عليه وآله) والائمة الاطهار (عليهم السلام) بحقه واهتمام امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام) به ، وفي ختام كلمته شكر الحضور على تجشمهم عناء السفر وكذلك القنوات الفضائية والاعلاميين لتغطيتهم المستمرة لمجلس العزاء وفعاليات المهرجان .
بعدها جاء دور كلمة حجة الاسلام والمسلمين السيد عزالدين الحكيم نجل المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (دام ظله الوارف) ليتحدث عن سيرة التمار المباركة وما يحمله من العلم والحكمة التي استلهمها من مولاه علي بن ابي طالب (عليه السلام) .
ثم اعتلى المنصة سماحة حجة الاسلام والمسلمين المفكر والباحث الاسلامي السيد محمد علي الحلو ليتحدث أيضاً عن سيرة التمار من جوانب متعددة وخصوصاً شخصيته القيادية والثورية المهمة وكيف قارع الطغاة في وقته من اجل رفعة الاسلام واعلاء كلمة لا اله الا الله ، وكيفية استلهام الهمة والعبرة وقوة الشخصية منه على الازمنة كافة.

وكان للشعر نصيب في المهرجان حيث شارك الشاعر المبدع محمد الأعاجيبي في عدة قصائد منها بحق التمار ( رضوان الله تعالى عليه ).

وفي الختام توجه الحضور لافتتاح معرض الصور المقام على هامش المهرجان بالتعاون مع جمعية بيت الابداع للتصوير الفوتوغرافي.

من جهته قال نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي الشيخ سامي المسعودي" يعتبر مهرجان ميثم التمار خطوة جيدة تخطوها الامانة الخاصة لمزار ميثم التمار لتسليط الضوء على أهم جوانب حياته الشريفة وان هذا المهرجان له الأثر الواضح في كشف وإظهار الجوانب المهمة في حياة هذه الشخصية الإسلامية العظيمة بعد ان حاولت أئمة الجور والضلال طمس وتزييف الحقائق عبر التاريخ وبأقلام مأجورة ".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: