شبكة الكفيل العالمية
الى

توافد حشود الزائرين لمرقدي الإمام الحسين واخيه ابي الفضل العباس (عليها السلام) والسبب ..

شهدت مدينة كربلاء المقدسة ومنذ ساعات الصباح الأولى توافد حشود الزائرين من داخل المحافظة وخارجها، إضافة الى زائرين من خارج العراق، لتصل ذروتها عصر اليوم الخميس، وسط استنفار امني وخدمي كبيرين لخَدَمة العتبتين المقدستين من اجل تقديم افضل الخدمات لهم لأداء مراسيم زيارتهم بكل سهولة ويسر .

ويعزى هذا التوافد الكبير والذي لم نعهده في كل ليلة جمعة من قبل لأسباب مهمة منها :

1- زيارة الإمام الحسين واخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام) ليلة الجمعة ويومها.

2- توديع شهر ذي الحجة الحرام واستقبال شهر محرم الحرام، وقد اعتاد عدد من الزائرين ان يستقبلوا هذه الأشهر المباركة ويودعوها عند هذه البقاع الطاهرة .

3- مشاركتهم في مراسيم تبديل رايتي القبتين الطاهرتين لضريحي الإمام الحسين واخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام) والتي تقام سنويا بعد صلاتي العشائين إيذانا ببدء شهر الحزن محرم الحرام .

يذكر ان العتبة العباسية المقدسة قد وضعت خطّة اتسمت بأعلى درجات من الدقة والتركيز من أجل المحافظة على الأمن والانسيابيّة، للخروج بأفضل النتائج وتقديم أفضل الخدمات وتهيئة أجواء ملائمة لأداء مراسيم زيارة أيام عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) بكلّ سهولةٍ ويسر، سواء كانوا اشخاصا ام مواكبا ، وهذا هو شأن ودأب منتسبي العتبة المقدّسة في كلّ موسم زيارة، ومنها هذه الزيارة المباركة التي تشهد توافد أعداد غفيرة من الزائرين بدأت تفد طلائعهم منذ صباح هذا اليوم الخميس.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: