شبكة الكفيل العالمية
الى

انطلاق موكب عزاء خاص بمنتسبي العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام(تقرير مصور)

موكب العتبتين المقدستين
موكب العتبتين المقدستين
إنطلق اليوم الخميس 13 جمادي الاول 1433 هـ الموافق 5 نيسان 2012 م موكب عزاء خاص بمنتسبي العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.

وكانت بداية المسير هي انطلاق موكب لخدام قمر العشيرة عليه السلام من صحنه الشريف مرورا بمنطقة ما بين الحرمين الشريفين ومن ثم إلى العتبة الحسينية الشريفة, ليعقد هناك مجلس عزاء مشترك مع خدام أبي الأحرار عليه السلام, من ثم أنطلق من الصحن الشريف في العتبة الحسينية المقدسة موكب موحد لخدمة العتبات المقدسة في كربلاء المقدسة باتجاه العتبة العباسية المقدسة ليختم مسيرته داخل الصحن في العتبة العباسية المقدسة بمجلس عزاء.

وقد حملوا خلال المسير الأعلام السوداء ولافتات خط عليها هتافات للتعزية صدحت بها حناجرهم استذكارا لهذه المناسبة الأليمة.

وقد تقدمهم كوكبه من السادة الخدم وبعض المشايخ الأجلاء في العتبتين المقدستين وعدد من أعضاء مجلس إدارتهما ورؤساء أقسامهما.

ويذكر أن العتبات المقدسة في كربلاء تخرج بمواكب تعزية خاصة بمناسبات وفيات أهل البيت عليهم السلام على مدار السنة ويكون انطلاقه أما من العتبة الحسينية إلى العباسية أو بالعكس .




































تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: