شبكة الكفيل العالمية
الى

مستشفى الكفيل التخصصي يشرع باستخدام جهاز( Dexa Scan )لقياس كثافة العظام وتحديد هشاشتها ...

شرع مستشفى الكفيل التخصصي التابع للعتبة العباسية المقدسة -وضمن خططه لمواكبة التطور في مجال استخدام أحدث التقنيات الطبية -باستعمال جهاز (Dexa Scan ) الخاص بقياس كثافة العظام وهشاشتها.

مدير مركز الطب النووي في المستشفى الدكتور محمد الشماع بين من جانبه قائلا " حرصت إدارة مستشفى الكفيل على استخدام أحدث الأجهزة والمعدات الطبية لتشخيص الأمراض ،ومنها هذا الجهاز الذي يتميز باعطاء نتائج فحص موثوقة لتشخيص مدى هشاشة العظام وقياس كثافة المعادن في العظام وكتلة وصلابة العظام واحتمالية الإصابة بالكسور ،كما يُستخدم أيضاً لتتبع التقدم في علاج هشاشة العظام أو في حالات مرضى السرطان بعد العلاج الكيمياوي ،كذلك يستخدم هذا الفحص لقياس نسبة الدهون إلى العضلات وهي قياسات خاصة بالطب الرياضي ،فضلا عن قياس كثافة العظام للفقرات القطنية وعنق الفخذ وعظام الساعد ومسح الجسم كاملاً ".

وأضاف " ان الفحص به آمن من الاشعاعات ولا توجد به آثار جانبية سلبية كون كمية الإشعاع التي يتعرض لها المريض قليلة جدا ويمكن لأطباء العظام والمفاصل الاعتماد على نتائج الفحص به وان الفحص مريح للمرضى والأطباء على حد سواء ".

وأشار الشماع " ان التشخيص المبكر لهشاشة العظام يجنب المصاب به التعرض لكسور العظام عند حدوث اقل كدمة او ضربة يتعرض لها وبإمكان المرضى اجراء هذا الفحص لهم سواء من مراجعي المستشفى او من المحالين من مستشفيات أخرى ".

وللاستفسار والاطّلاع على ما يقدّمه المستشفى من خدماتٍ يمكنكم زيارة موقع المستشفى الإلكتروني: www.kh.iqأو الاتّصال على الأرقام التالية:(07602344444) (07602329999).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: